صحة، بلا رياضة أو ريجيم إخسروا الوزن بهذه الطريقة!،أشار اختصاصي صحة الأمعاء وخبير التغذية تيم سبيكتور إلى أنه من الممكن إنقاص الوزن من دون .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بلا رياضة أو "ريجيم".. إخسروا الوزن بهذه الطريقة!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بلا رياضة أو "ريجيم".. إخسروا الوزن بهذه الطريقة!
أشار اختصاصي صحة الأمعاء وخبير التغذية تيم سبيكتور إلى أنه من الممكن إنقاص الوزن من دون تغيير الأطعمة التي تتناولها أو الكمية على الإطلاق، وكل ما عليك فعله هو تغيير الأوقات التي تستهلكها فيها.

وفي حديثه في بودكاست "بي بي سي ساوندز"، كشف تيم سبيكتور عما يجب أن نتناوله وكيف يجب أن نأكل لتحقيق أقصى قدر من صحتنا ورفاهيتنا.

وبصرف النظر عن الحد من الأطعمة فائقة المعالجة وإدخال الأطعمة المخمرة، مثل مخلل الملفوف في نظامك الغذائي، طرح الخبير الرائد في التغذية وصحة الأمعاء، والمؤسس المشارك لتطبيق ZOE - فكرة "الأكل المقيَد بالوقت". وقال إن هذه الممارسة "تندرج تحت مظلة الصيام المتقطع" وتتألف من الأكل في فترة زمنية محددة والامتناع عن الطعام لبقية اليوم.

وأضاف: "لا يمكنك تغيير الكمية التي تتناولها أو ما تأكله. أنت فقط تغير النافذة الزمنية التي تتناول فيها الطعام".

وتتضمن خطة تيم المثالية الصيام لمدة 14 ساعة وتناول الطعام لمدة 10 ساعات في اليوم.

وأشار إلى أنه "في المملكة المتحدة، من المحتمل أن يكون متوسط النافذة الزمنية حوالي 15 أو 16 ساعة، لأننا نتناول الكثير من الوجبات الخفيفة. لذلك فنحن نأكل من وقت استيقاظنا في الصباح إلى ما قبل الذهاب إلى الفراش".

وأضاف: "هناك الكثير من الدراسات التي تُظهر أن هذا سيء جدا بالنسبة لنا. فهو لا يعطينا فقط الكثير من طفرات السكر ويسبب مشاكل في التمثيل الغذائي لدينا بهذه الطريقة، بل إنه يشجع على الإفراط في تناول الطعام، ويجعلنا ننام بشكل سيئ، ولكن له أيضا تأثير سيئ على الميكروبات في أمعائنا".

وتابع: "تحتاج الميكروبات - مثلنا - إلى نوم هانئ ليلا. وإذا منحتها هذا النوم، فسيكون لديها فريق تنظيف يخرج ليلا، ولديها تغيير في الورديات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکثیر من

إقرأ أيضاً:

3 مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. ابدأ يومك بواحد منها

التخلص من الوزن الزائد هدفا يسعى إليه الكثيرون للحفاظ على صحة أفضل وحياة أكثر نشاطا، حيث لا يؤثر الوزن الزائد على المظهر الخارجي فقط، بل يرتبط بمشكلات صحية خطيرة، مثل أمراض القلب والسكري.

وفي ظل هذه المخاطر، تظهر أهمية اتباع أنظمة غذائية متوازنة وممارسة النشاط البدني بانتظام كأدوات أساسية في رحلة خسارة الوزن وتحسين جودة الحياة، وهذا ما تقدمه الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية لـ«الوطن»، التي نصحت بتناول 3 مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن، وهي: 

خل التفاح

يمكنك إضافة خل التفاح إلى كوب الماء لإعداد مشروب لحرق الدهون، إذ يسهم حمض الخليك المكون الأساسي للخل التفاح في عملية التخسيس، كما يعمل على تحسين عملية الأيض، ويساعد في زيادة حرق الدهون وتقليل الشعور بالجوع، والشعور بالشبع لفترات طويلة، ويبطئ معدل إفراغ الطعام من المعدة، وذلك من خلال تقليل مستوى الأنسولين بالدم. 

الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر له دور كبير في عملية التخلص من الوزن الزائد، لأنه يساعد عملية التمثيل الغذائي ويعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة والقوية. 

الزنجبيل لحرق الدهون 

يساعد الزنجبيل على الهضم وتعزيز جهاز المناعة، وتقليل الالتهابات، وله نتائج جبارة في حرق الدهون وإنقاص الوزن، على الرغم من أنه يستخدم بشكل شائع كتوابل لإضافة نكهة للأطباق، إلا أن العديد من الدراسات أثبتت فعاليته في فقدان الوزن، كما أنه يقلل الشهية ويزيد من الشعور بالامتلاء، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، لذا يعد من أفضل المشروبات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد. 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • أفضل 10 فواكه لفقدان الوزن
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • 3 مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. ابدأ يومك بواحد منها
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)