قال نهاد أبو غوش الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إنه توجد تكهنات تفيد بأن  المقاومة بحاجه لترتيبات أمنية حيث لا تفصح عن أماكن إحتجاز الأسرى وطريقة نقلهم ولن يتم تحديد موعد الإفراج عن الرهائن ولكن وسائل الإعلام هى من رجحت أنه من المتوقع أن تكون يوم الخميس ولكن بالحقيقية لم يتم تحديد موعد حتي الأن.

الهدنه الإنسانية المتفق عليها

وأضاف«أبو غوش» في مداخلة هاتفية عبر «القاهرة الإخبارية»، أن الأمور متعلقة بقائمة أسماء المحتجزين وهي من ضمن الأسباب التي قد تكون عرقلت الهدنة ويوجد خلاف على عدد المفرج عنهم، لافتًا إلى أنه تم التوصل إلى اتفاقية الهدنه ومفاداها وقف إطلاق النار لـ4 ايام وتحرير 300 أسير وأسيرة فلسطينية، مشيرًا إلى أن أهميتها كسر مجموعة من جوانب التشبث الإسرائيلي التي أعلن عنها نتنياهو منها؛ رفض إدخال الوقود والتفاوض مع حماس واللجوء الي مفاوضات لإطلاق سراح الأسرى .

وتابع: أن نتنياهو أقر في النهاية أن تلك الصفقة نتيجة اشتراك دبلوماسي وعسكري مفيدًا بأن القوة لن تفلح بل المفاوضات الإقليمية وتحقيق الصفقة التي في نهاية المطاف تكمن أهميتها بأنها تبشر وتشجع الأطراف الدولية بأن إسرائيل لا تستطيع حسم كل شيء بالقوة بل بالمفاوضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الرهائن الشؤون الإسرائيلية الهدنة الإنسانية المحتجزين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات، إنّ الحكومة الإسرائيلي انتقامية تشجع المستوطنين على التخريب، مشددًا على أنه لولا الموقف المصري والقيادة المصرية في مواجهة مخططات تهجير الفلسطينيين لما جرى إفشالها.
وأضاف التقي، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ المستوطنين يعتبرون أن قتل الفلسطينيين عبادة، وأنهم ينفذون بذلك وصايا لاهوتية، مشددًا على أن هذا الأمر مرتبط بثقافة عميقة يتم الدفع تجاهها منذ فترة طويلة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وجعل حياتهم فيها مستحيلة.
وتابع الباحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات: «الحكومة الراهنة بعد أن كُبلت يداها وصلت إلى طريق مسدود في غزة، وتدرك أنها إذا اتجهت إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فهي ستدخل في حرب ليست متأكدة من أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعمها فيها كما يجب». 
 

مقالات مشابهة

  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • عبد الغفار والوزير.. مدبولي يكشف أسباب اختيار نائبين لرئيس الوزراء
  • بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • كبيرة منسقي الشئون الإنسانية بغزة تطالب بمساهمات إضافية لإعمار القطاع
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على اتهامات مدير مستشفى الشفاء
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على الاتهامات بتعذيب مدير مستشفى الشفاء