محمد طالبي

عبرت هيئة المحامين بالرباط عن تنديدها بالعدوان الإسرائيلي على إثر “الهجمة الشرسة والعدوان الإسرائيلي الغاشم في حق الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة جنين ومخيم اللاجئين بها”.

ودعت الهيئة في بيان، حصل “اليوم 24” على نسخة منه، المحامين بالهيئة إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة يوم غد الثلاثاء 11 يوليوز، مع تنظيم وقفة رمزية بقصر العدالة (المحكمة الابتدائية بالرباط) ستتخللها تلاوة نداء الأمين العام لاتحاد المحامين العرب.

وجاءت هذه الوقفة، حسب المنشور ذاته، تنفيذا لنداء اتحاد المحامين العرب، على إثر العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد عشرات من المواطنين الفلسطينيين العزل وإصابة مئات منهم بجروح خطيرة.

وبين المصدر ذاته، أن هذه الخطوة هي تعبير عن التنديد بما “اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين وما صاحبها من هدم لمنازلهم وطرد سكانها ونهب ممتلكاتهم بالقوة”، معتبرا هذا الاعتداء “تحد صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية والقرارات الأممية وكل الشرائع الإنسانية”.

كلمات دلالية المغرب جنين محامون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جنين

إقرأ أيضاً:

يونانيون يحتجون على دور القواعد البريطانية في الهجمات الصهيونية على غزة

الثورة نت/..
تظاهر المئات من القبارصة اليونانيون احتجاجًا على الدور الذي لعبته القواعد البريطانية في اليونان، التي ساندت الهجمات الصهيونية المستمرة على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام يونانية اليوم الاثنين إن المتظاهرين احتشدوا خارج القاعدة الجوية البرياطانية “أكروتيري”، المتواجدة على الأراضي اليوناية، لمطالبة الإدارة القبرصية اليونانية باتخاذ إجراءات لمنع الأعمال العسكرية التي تنطلق من المنشآت البريطانية في الجزيرة الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ورفع المتظاهرون لافتات وأعلام مؤيدة للفلسطينيين، وقالوا “نحن هنا، أمام مطار سلاح الجو البريطاني في أكروتيري، لأن طائرات التجسس البريطانية تساعد “إسرائيل” المحتلة للأراضي الفلسطينية في جمع المعلومات عن العمليات في غزة من هنا.”

وقال هاريس كارامانو، المسؤول في الحزب التقدمي للعمال (AKEL)، للمتظاهرين “إن مئات الأطنان من القنابل والذخائر قد مرت من هنا للمساعدة في التدمير الكامل لغزة”.

وفي رد على تلك الاحتجاجات، زعم المتحدث باسم القواعد البريطانية أن “أي رحلة جوية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لم تنقل شحنات قاتلة إلى القوات “الإسرائيلية” .

مقالات مشابهة

  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • يونانيون يحتجون على دور القواعد البريطانية في الهجمات الصهيونية على غزة
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • اللون الأخضر رمزية عميقة وامتداد ثقافي
  • “لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في العاصمة الأردنية تضامنًا مع لبنان