قدمت مذيعة موقع صدى البلد ملك ريان، تغطية خاصة حول شقق بأسعار مميزة وبالتقسيط .. مبادرة جديدة من الإسكان فما الشروط  .. فرصة لامتلاك شقة 90 مترًا 3 غرف وصالة جاهزة للتسليم وبسعر مناسب للغاية. 
 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لباب التحويل للإعلان التكميلي للطرح الأول لـ"سكن لكل المصريين 3"، بنظام التمويل العقاري، وذلك للمواطنين الحاجزين في الطرح الأول للإعلان، والمنطبق عليهم الشروط ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حاليًا لمنخفضي الدخل، ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدة سكنية لهم بذات الإعلان.


اما بنسبه للشروط السكن المصريين ٣

عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي، وانطباق شروط إعلان سكن لكل المصريين 3.
- أن يكون الشخص المتقدم لم يسبق له تخصيص وحدة سكنية على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه، وفي حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة تكون الأولوية للمتزوج ويعول شاملًا الأرمل/ الأرملة ويعول، المطلق/ المطلقة ويعول، والأولوية للأصغر سنًا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، وثانيًا للمتزوج والأولوية للأصغر سنًا، وثالثًا للأعزب والأولوية للأصغر سنًا.
وأكدت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي إمكانية إتاحة إعلان آخر في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المطروحة بهذا الإعلان التكميلي وذلك في حالة توافر وحدات سكنية أخرى.
وأضافت مي عبد الحميد ، أنه في حالة عدم رغبة العميل في تقديم طلب تحويل بهذا الإعلان التكميلي، فإن ذلك يعتبر عدولًا من العميل عن الاستمرار في الحجز بالإعلان الأصلي، ويعتبر الحجز لاغيًا، وعلى العميل استرداد مقدم جدية الحجز المسدد على الإعلان الأصلي، مع سريان جميع أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018، وكذلك جميع الإجراءات والشروط والضوابط المعلن عنها بكراسة شروط الحجز بالإعلان وملحق كراسة الشروط، واعتبارها جزءًا لا يتجزء من شروط الحصول على وحدة سكنية بالمشروع.
وأشارت إلى أنه يمكن للمواطنين التعرف على أبرز المعلومات والمستجدات من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع "فيسبوك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق اسعار الشقق شقق الإسكان فی حالة

إقرأ أيضاً:

ترقبوا.. طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات (تفاصيل)

مدة زمنية قصيرة تفصلنا عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات القديمة والمدن الجديدة، والتي يتاح خلالها 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، بحسب ما كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني.

وحول تفاصيل طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وفقًا لما صرح به المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقدم "الوطن" في السطور التالية أسئلة وأجوبة حول تفاصيل الطرح المرتقب. 

متى يفتح حجز وحدات الإسكان الإجتماعي 2024؟

- الطرح لجميع المواطنين سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

متى يعلن عن كراسة شروط 2024؟

- من المنتظر أن يتم الإعلان عن كراسة الشروط والمواصفات خلال شهر أكتوبر، حيث سيتم حاليًا مراجعة التقييمات وفقًا لما هو متوقع من التنفيذ.

هل هناك زيادة في أسعار شقق الإسكان الاجتماعي مقارنة بالإعلان الماضي؟

- أسعار الوحدات السكنية ستكون مختلفة من منطقة لأخرى وحسب نسب العرض والطلب، وفي حال كان هناك تحرك في أسعار الوحدات السكنية سيكون تحركا  بسيطًا ونسبيًا.

أين أماكن الشقق الاجتماعية 2024؟

- من المقرر أن تكون نصف الشقق السكنية الاجتماعية في المدن الجديدة والنصف الآخر في المناطق القديمة والمحافظات.

كيف يتم التقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟

- بالنسبة لحجز الوحدات السكنية الاجتماعية، يكون عبر الموقع الرسمي للصندوق العقاري السكني.

مقالات مشابهة

  • فتح باب حجز شقق الإسكان بـ6 محافظات اليوم.. دليل شامل للتقديم
  • موعد طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • طريقة طلب تعديل حجز شقة بوحدات الإسكان الاجتماعي
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأسعار والمساحات
  • 3 طرق لسداد حجز شقق الإسكان في المنصورة الجديدة 2024 تعرف عليها
  • "الإسكان الاجتماعي" يكشف تفاصيل وموعد طرح وحدات جديدة لمتوسطي ومحدودي الدخل (فيديو)
  • أرخص شقة بمصر.. سعر المتر في وحدات الإسكان بأكتوبر رسميا
  • ترقبوا.. طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات (تفاصيل)
  • التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر
  • موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024