وبخ ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، ممثل الاحتلال الإسرائيلي، جلعاد إردان، بسبب تصريحاته الهجومية، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، وطالبه بإظهار الاحترام للمتحدثين في الجلسة.

جاء ذلك بعد أن هاجم إردان المديرة التنفيذية لليونسيف كاثرين راسل، وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المرأة، سيما سامي باخوس، وقال:"عار عليكم إن اليونيسف لا تهتم حقا بأطفال غزة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لا تهتم حقا بالنساء في غزة".

 

الممثل الدائم للصين في الأمم المتحدة "تشانغ جون" يوقف سفير الاحتلال عن الكلام ويطلب منه التأدب في الحديث عندما قام الأخير باستخدام لغة غير لائقة لانتقاد المجلس المنعقد فرد الصيني بأن يختار كلماته بعناية ولا يتحدث بهذه الطريقة. pic.twitter.com/ULF8kOYHv6 — إياد الحمود (@Eyaaaad) November 23, 2023
وتابع :" وإلا لما كنتم صامتين طوال الأعوام الستة عشر الماضية عندما حكمت حماس غزة بقبضة محكمة. أيها المديرة التنفيذية راسل، أين كانت مؤسستك طوال هذه الفترة؟". 



وبدوره قاطع ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، الذي ترأس الجلسة،  إردان وقال:" أريد أن أذكر أنه يمكنك التعبير عن وجهات نظر مختلفة في بيانك، ولكن يجب احترام للمتحدثين الذي يحضرون الجلسه، هذه قاعدة يجب احترامها"، وسمح له باكمال حديثه. 

This is quite satisfying: the Israeli ambassador to the UN officially reprimanded by China (who assumes the rotating presidency of the UN security council) as he was going on a nasty tirade against UN women.

"Please show some respect at least". pic.twitter.com/kDfHZnKCm3 — Arnaud Bertrand (@RnaudBertrand) November 23, 2023
إلا أن ذلك لم يردعه، إذ تابع حديثه مهاجما الأمم المتحدة وقال :" بالنسبة للأمم المتحدة ووكالاتها، فإن النساء الإسرائيليات لسن نساء، والأطفال الإسرائيليين ليسوا أطفالا". 

وأضاف:" كل وكالة تابعة للأمم المتحدة تدعم الفلسطينيين حصريا وتجرد الإسرائيليين من إنسانيتهم، هذه هي سياسة الأمم المتحدة".

وكان في وقت سابق هاجم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لقوله "أن هجمات حركة المقاومة لم تأت من فراغ في ظل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي الخانق لأكثر من 5 عقود".

وكان قد دعا  إردان غوتيريش إلى "الاستقالة فوراً"، وكتب على منصة "إكس": "يجب على الأمين العام للأمم المتحدة، الذي يظهر تفهماً لحملة القتل الجماعي للأطفال والنساء والمسنين، أن يستقيل من منصبه".

وتابع: "ليس هناك أي مبرر أو فائدة من الحديث مع شخص يظهر تفهماً لأفظع الأعمال المرتكبة ضد مواطني إسرائيل، بل أكثر من ذلك من قبل منظمة إرهابية معلنة! لا توجد كلمات. ببساطة لا توجد كلمات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصين غزة غزة الصين مجلس الأمن مندوب الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمم المتحدة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري

يعقد مجلس الأمن، خلال شهر أكتوبر الجاري، جلسات إحاطة حول ملفات فلسطين ولبنان وليبيا والسودان وسوريا واليمن.

ويعقد مجلس الأمن، وفق بيان، مناقشته المفتوحة الفصلية بشأن «الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين»، ومن المرجح أن يعقد أعضاء المجلس اجتماعات إضافية خلال الشهر، وأن يقيموا ما إذا كان يلزم اتخاذ مزيد من الإجراءات من جانب المجلس.

ويتلقى أعضاء مجلس الأمن إحاطة نصف السنوية في مشاورات مغلقة بشأن تقرير الأمين العام عن تنفيذ القرار 1559، ومن المرجح أيضا أن يراقب أعضاء المجلس التطورات في لبنان وإسرائيل والمنطقة عن كثب، وأن يقيموا ما إذا كان يلزم اتخاذ إجراء إضافي من جانب المجلس.

ومن المتوقع أن يتلقى المجلس إحاطة عن الحالة في السودان، عملا بالقرار 2715 المؤرخ 1 ديسمبر 2023، الذي أنهى ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان، وطلب مجلس الأمن من الأمين العام تقديم إحاطة كل 120 يومًا حول «جهود الأمم المتحدة لدعم السودان في طريقه نحو السلام والاستقرار»، كما يعقد المجلس جلسة بشأن العملية السياسية والحالة الإنسانية في سوريا.

ويجدد مجلس الأمن ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التي تنتهي في 31 أكتوبر الجاري.

ويعقد مجلس الأمن إحاطته ومشاوراته الشهرية بشأن اليمن، حيث تنتهي ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

كما يعقد المجلس مشاوراته الفصلية بشأن قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان، وتنتهي ولاية القوة في 31 ديسمبر المقبل.

ووفق بيان مجلس الأمن، تُعقد إحاطة حول التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، مع التركيز على الاتحاد الإفريقي، كما يعقد المجلس جلسة إحاطة، تعقبها مشاورات، لمناقشة الحالة في الصومال، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يجدد مجلس الأمن ولاية بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال، والتي تنتهي في 31 أكتوبر الجاري.

ويقدم المبعوث الخاص للأمين العام لمنطقة البحيرات الكبرى هوانج شيا، الإحاطة نصف السنوية إلى المجلس حول تنفيذ إطار السلام والأمن والتعاون لعام 2013 لجمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقة البحيرات الكبرى.

ومن المتوقع أن يتلقى مجلس الأمن إحاطة من الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للتحقق في كولومبيا كارلوس رويز ماسيو حول التطورات الأخيرة في كولومبيا، وتقرير الأمين العام الأخير عن البعثة لمدة 90 يومًا.

ومن المتوقع أن يجدد مجلس الأمن نظام الجزاءات المفروضة على هايتي، الذي أنشئ بموجب القرار 2653 المؤرخ 21 أكتوبر 2022.

ويعقد المجلس جلسة إحاطة ومشاورات بشأن آخر تقرير للأمين العام عن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى، وتنتهي ولاية البعثة في 15 نوفمبر القادم.

ومن المتوقع أن يعقد المجلس إحاطته الثانية لهذا العام بشأن الحالة في كوسوفو.

اقرأ أيضاًإيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي إثر اغتيـال حسن نصر الله

اليوم.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في لبنان

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري
  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • إسرائيل المنبوذة دوليا .. خبراء يحذرون : تجاهل القرارت والإفلات من العقاب يمس هيبة الأمم المتحدة
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين والمعاناة للمدنيين
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم