أشاد عصام هلال عفيفي الأمين العام المساعد لحزب «مستقبل وطن» بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، باستاد القاهرة، اليوم، بحضور آلاف المواطنين.

الموقف المصري من القضية الفلسطينية

وقال «عفيفي» لـ«الوطن»، إن كلمة الرئيس السيسي، حملت العديد من الرسائل المهمة، أولها تأكيد ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية، والتمسك بفكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى الرفض المطلق لفكرة تصفية القضية على حساب دول الجوار وتهجير الأشقاء الفلسطنيين من أراضيهم.

وتابع الأمين المساعد لحزب «مستقبل وطن»: «أكدت كلمة الرئيس أن مصر لم ولن تتأخر لحظة في تقديم يد العون للأشقاء الفلسطينيين وذلك بالتأكيد على أن معبر رفح لم يغلق نهائيا من الجانب المصري».

واختتم الأمين العام المساعد لحزب «مستقبل وطن»، حديثه، مؤكدا مساندة القيادة السياسية في كل قرارتها المتعلقة بالموقف الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن مصر غزة مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.


وأكد المفتي -في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ- أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.


ودعا المفتي، المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.


واختتم مفتي الجمهورية بيانه متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

















مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • بعد اساءة الجمهوريين.. موقف من السفيرة الامريكية تجاه السلطة القضائية في العراق
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة