جريدة زمان التركية:
2024-07-06@10:52:32 GMT

هل يمكن للأتراك الحج بالتأشيرة السياحية؟

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

هل يمكن للأتراك الحج بالتأشيرة السياحية؟

أنقرة (زمان التركية) – كشف رمزي بيرجان، مدير عام خدمات الحج والعمرة، أنه لا يمكن أداء الحج بتأشيرة سياحية، وذكر أنه لا يمكن الذهاب إلى عرفات ومنى بهذه التأشيرة خلال موسم الحج.

الحج بالتأشيرة السياحية

وأشار بيرجان إلى أن ما يقرب من 2.5 مليون شخص ينتظرون الحج في تركيا، مضيفا: “تمنح المملكة العربية السعودية حصصًا تبلغ واحدًا لكل ألف من سكان البلاد، حصتنا حاليا هي 83 ألف و430 خاحج، وبتوجيهات من رئيسنا المحترم، نحن على تواصل دائم مع الدولة المعنية لزيادة حصتنا، لقد كتبنا الرسائل الرسمية، سوف يردون أيضًا بشأن زيادة الحصص في المستقبل”.

وأكد بيرجان أنه لا يمكن لأي من المواطنين الأتراك الذهاب إلى مكة وأداء فريضة الحج إلا بتأشيرة الحج بعد اعتماد حصة الحج الممنوحة لتركيا.

وتابع بيرجان: “في السنوات الماضية، ذهب العديد من إخواننا وأخواتنا إلى هناك تحت مسمى التجارة والحج عبرتأشيرات سياحية، ولسوء الحظ، عانوا من الإيذاء هناك، وبعضهم عاد دون أداء فريضة الحج، لذلك ننصح مواطنينا بعدم فعل ذلك”.

وشدد بيرجان على أن التأشيرة الإلكترونية التي منحتها السعودية لتركيا هي تأشيرة سياحية وليست تأشيرة حج، وهذه التأشيرة مخصصة لزيارة الرياض ومكة والمدينة دون مشاعر منى وعرفات، وليس لها أي أهمية خلال موسم الحج، وبالتالي إذا تم السفر بها فلن يصلوا إلى عرفات أو منى.

Tags: الحجالحج بالتأشيرة السياحيةتركيامنى

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحج تركيا منى

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات

متابعات – تاق برس -أعلنت إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن تمديد الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين الذي تصعب عليهم العودة إلى بلادهم بعد الظروف العصبية التي تمر بها السودان.

 

وكشفت المديرية العامة للجوازات بحسب موقع السعودية جريت، عن إطلاق خدمة استضافة للمعتمرين السودانيين من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “منصة أبشر” لمن يرغب من المواطنين السعوديين والمقيمين استضافتهم.

 

وأوضحت المديرية أنها تتيح للمواطنين والمقيمين بالمملكة باستفاضة أقاربهم من خلال تحويل تأشيرة العمرة إلى تأشيرة العائلية، ويمكن تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين ويتم إعفائهم من الرسوم في المرة الأولى، وذلك لمن يتعذر عليهم مغادرة المملكة قبل الوقت المسموح للزائر.

واشارت الى انه يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر أفراد، وبعدها عليك بالضغط على أيقونة خدماتي، بعدها الضغط على الجوازات وبعدا انقر على تواصل، أنقر على أيقونة تأشيرة الزيارة، واختار طلب استضافة المعتمرين السودانيين، أدرج صورة من جواز سفر الزائر مع تأشيرة القدوم، عليك بكتابة شرح موجز عن الطلب في خانة “وصف الطلب”.

الاقامة والتاشيراتالجوازاتالسعودية

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. 10 قتلى و42 جريحا في حادث حافلة سياحية
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • مدبولي: استمرار غلق المحلات بعد شهر يوليو في المواعيد المحددة
  • في أول أيام عمله.. وعد من محافظ الجيزة للمواطنين
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات
  • سياحية واقتصادية وثقافية.. 5 عائدات هامة من مهرجان العلمين
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة