قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال مؤتمر تحيا مصر .. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين باستاد القاهرة الدولي، جاءت قوية وحاسمة وحملت العديد من الرسائل الهامة.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن كلمة الرئيس السيسي كشفت عن حرصه على عدم تصفية القضية الفلسطينية، من خلال الخط الأحمر الذي أعلن عنه حول رفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

وأكدت النائبة حياة خطاب، أن الموقف المصري تجاه دعم القضية الفلسطينية والاشقاء في فلسطين موقف تاريخي وراسخ ومؤثر للغاية، مشيرة إلى أن مصر بذلت العديد من الجهود من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأشارت إلى أن اتفاق الهدنة الانسانية الذي سيتم تطبيقه بداية من الغد نتيجة الوساطة المصرية يأتي تأكيدًا على حرص مصر على وقف نزيف الدم المستمر في قطاع غزة ، وتأكيدًا على دور مصر المحوري.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن تأكيد الرئيس السيسي اليوم على أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح يوما، يأتي تأكيدًا على حرص لادخال أكبر كم من المساعدات إلى الاشقاء في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي فلسطين مؤتمر تحيا مصر القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أنه تم التأكيد على أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أوضح أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

 دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الرئيس أكد خلال لقائه على أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، كما نوه إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها. 

وأوضح أحمد موسى، أنه تم التركيز أيضًا على أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • رسائل قوية من السيسي بشأن السودان والصومال وإثيوبيا.. فيديو
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم