عقدت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن في محافظة شمال سيناء، جلسة أستعداد وتوعية للمرأة بالمحافظة، بعنوان «انزل وشارك.. صوتك أمانة»، شاركت بها، العديد من العضوات بأمانة المرأة.

لقاءات لـ توعية النساء في البيوت

قالت حسناء الشريف أمينة المرأة بحزب حماة الوطن في شمال سيناء، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع، على تنظيم لقاءات تفاعلية مع النساء خارج نطاق الحزب، لحثهن على المشاركة المجتمعية في الحياة السياسية، فيما سوف تتبنى عضوات الأمانة، بالتنسيق مع كوادر الحزب، التنبيه على ذوي الاحتياجات الخاصة، بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد موافقة الهيئة الوطنية للانتخابات على ذلك.

التعرف على آليات الانتخابات

وكشفت «الشريف»، عن تقديم عضوات الأمانة خدمة التعرف على أليات الانتخابات، وكيفية اختيار المرشح، للنساء والشابات في المحافظة، من خلال معرفة بنود وتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، التي أكدت أن من ترغب في معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة بها، أو أي من أفراد أسرتها، الاتصال بالرقم التالي 5151 أو برقم 140 وتستخدم الرقم القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن شمال سيناء العريش المرأة

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت أمانة بغداد، الاثنين، أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، مشيرة إلى أن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.

وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، في تصريحات تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة".

وأضافت أن "كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً". 

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة "بعدم وجود شحٍّ للمياه"، عازية في الوقت ذاته بعض "الانقاطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي". 

وتابعت أن "الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة".

وأوضحت أن "المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية"، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأردفت عزيز أن "ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة".

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي