ثمن النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، قائلا: نأتي اليوم تكليلا لنجاح الجهود المصرية في إرساء الهدنة التي تم التوصل إليها بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، والتواصل السريع والعاجل الذي استمر منذ اندلاع شرارة الحرب الصعبة التي عاشتها فلسطين على مدار الأيام الماضية.

 

وأكد الجندي، في بيان له، أن الرئيس السيسي كان حريص خلال كلمته على إظهار الآليات التي تعاملت بها الدولة المصرية تجاه إدارة الأزمة وذلك بمزيج من الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وتحديث المعلومات، والتوضيح أمام الرأي العام العالمي بالموقف المصري وكافة الجهود المضنية والتي وصفها الرئيس بـ"خلية إدارة أزمة".

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن الدولة المصرية لن تدخر أي جهدا في توصيل كافة المساعدات الإنسانية والامدادات لقطاع غزة والتي وصلت حوالي 12 الف طن نقلتهم 1300 شاحنة، منهم "8400" طن قدمتها الدولة المصرية، من خلال الهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وصندوق تحيا مصر، بما يبلغ 70% من إجمالى المساعدات، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تبرز حجم الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للقضية الفلسطينية ودعم أشقائها.

 

وأضاف المهندس حازم الجندي، أن مصر ستظل في طليعة المساندين للفلسطينيين، وكتب تاريخ كفاحها، مقرونا بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية، وامتزج الدم المصرى بالدم الفلسطينى على مدار عقود سابقة شهدت تاريخ مطول من العلاقات والصداقات والروابط التاريخي والتي اعتبرت فيها مصر أن قضيتها العربية الأولى هي القضية الفلسطينية وحملت على عاتقها مهمة الدفاع عن حقوق أشقائها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجندي المهندس حازم الجندي مجلس الشيوخ الهيئة العليا لحزب الوفد حزب الوفد الهدنة المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، كلمة خلال حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية.

وأكد الرئيس السيسي، موقف مصر الثابت بالتمسك بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لضمان استقرار شعبها.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والتصعيد الإقليمي الذي يهدد أمن عدد من الدول، يعد لحظة فارقة، تؤكد أن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان الحياة والعيش في أمن واستقرار.

وأضاف الرئيس السيسي: «أتوجه بالتحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية التي لم ولن تتخلف يوما عن حماية هذه البلاد وعن حماية شعب مصر العظيم».

وأوضح الرئيس السيسي: «نستحضر في هذه الأيام البطولة والمجد ونحتفي بالأبطال والشهداء وبنصر أكتوبر المجيد الذي يتزامن مع تخريج دفعات جديدة، جل هدفهم هو الدفاع عن أمن مصر».

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خالص التحية والتقدير إلى الرئيس محمد أنور السادات، واصفا إياه بـ: «بطل السلامة والأمن واسترجاع العزة والكرامة».

وأضاف الرئيس السيسي: «أقول لك من مكاني هذا، سنظل نسير على نهجك ليبقى الوطن شامخا».

اقرأ أيضاًصورة الرئيس السيسي تزيّن سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية

الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: مشروع رأس الحكمة سيصبح محرك رئيسي في عجلة الاقتصاد المصري
  • قائد سرية مشاة: الجندي المصري أظهر معدنه.. ورأيت أسودا تركض نحو النصر
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات