أشاد النائب الوفدي طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، بكلمة الرئيس السيسي في فعالية « تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» مؤكداً أنها سردت دور تاريخي وعظيم للقيادة المصريه في الحرب علي غزة ، مشدداً بان التاريخ سيدون شجاعة وشهامة زعيم عربي شجاع رفض تهجير الفلسطينيين ، وإفراغ قضيتهم هو الرئيس السيسي.

 

دور مصر في تقديم المساعدات للفلسطينيين

 

وأضاف عبد العزيز  أن كلمة الرئيس السيسي في فاعلية التضامن مع فلسطين التي تعقد في ستاد القاهرة الدولي ، بأنها حملت رسائل للانسانيه بالتأكيد علي دور مصر في تقديم المساعدات ورسائل للسلام بأننا نبتغي منهج السلام طوال تاريخنا ..... ورسائل أخري هامة بأن الأمن القومي المصري خط احمر ، وان تهجير الفلسطينيين الي سيناء سيناء خط احمر جديد للسيسي ، هو ردع وضعه لكل من تسول له نفسه المساس بأمن بمصر وحدودها.

 

وتابع طارق عبد العزيز عضو الشيوخ بأن مصر كما أكد الرئيس أدارت الموقف بمزيج من الحسم والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وهذا يؤكد أن مصر بها رجال وأجهزة قادرة علي حماية أمنها القومي ، كما أكد السيسي للشعوب العربيه بأن المنطقة تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات التي تعانيها على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة والحساسية، وهو ما يستوجب استمرار العمل الشاق في دعم الفلسطينيين وقضيتهم العادله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد العزيز مجلس الشيوخ الشيوخ الرئيس السيسي الفلسطينيين عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية

أكد النائب سيد عبدالعال، عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب التجمع، أن ثورة 30 يونيو ثورة مجيدة قادها الشعب المصري؛ لإسقاط الجماعة الإرهابية، التي كادت أن تدخل مصر في نفق مظلم.

ثورة 30 يونيو

وقال النائب سيد عبدالعال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الحزب انخرط بأعضائه وقياداته في النضال ضد النظام الإخواني حتى سقط في ثورة 30 يونيو 2013.

وأشار إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة إنقاذ لمصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية، وبدأ مشروع الدولة المدنية الحديثة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو التنمية الحقيقية في كل المجالات.

مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى

وأضاف عبدالعال، أن الإخوان حاولوا تشويه التيارات المدنية التي كانت تدعو للتظاهر ضدهم، وخرج الجميع ضدهم متمسكين بهويتهم لإسقاط هذا الحكم الفاشي.

وتابع رئيس الحزب، أن الشعب توحدت كلمته وإرادته، فاستجاب الجيش لمطالب الجماهير، ليكسر حالة الإرهاب والترويع النفسي التي كانت تمارسها الجماعة ضد الشعب، وخرج الرئيس السيسي ليلقي بيان 3 يوليو، ليعلن سقوط حكم الإخوان ويحمي الوطن من الاختطاف.


 

مقالات مشابهة

  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية
  • سيد عبد العال: الشعب توحدت كلمته وإرادته في ثورة 30 يونيو
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • حبس المتهمة في قضية مقتل الطفلة “أسيل طارق” في طبرق