قام اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة تفقدية مسائية لعدد من المقار الانتخابية التي سيتم التصويت بها خلال فترة الانتخابات الرئاسية القادمة في شهر ديسمبر المقبل، والتي تشغل حوالي 553 مقر انتخابي بمدارس تعليم الغربية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.


كما تفقد وكيل الوزارة أيضا الاستراحات التي ستقيم بها  لجان الانتخابات خلال فترة انعقاد الانتخابات لتأمين اللجان والصناديق الاقتراعية، 
و اطمأن وكيل الوزارة علي جودة الاستراحات، وتنظيمها ونظافتها، وملاءمتها للمعيشة، وتوفير كافة وسائل الإعاشة المناسبة بها، خلال هذه الفترة.
ووجه جميع مديري عموم المديرية، والإدارات التعليمية العشر، بضرورة المرور خلال هذه الفترة، على جميع المدارس التي سيتم تشغيلها كمقار انتخابية، خلال فترة الانتخابات الرئاسية القادمة، والتأكد من التجهيزات المطلوبة لجميع المقار والاستراحات، وفرشها ونظافتها وتنظيمها وتجهيزها بالأثاث المناسب للمعيشة، ومتابعة رفع كفاءة هذه المقار التي تم اختيارها لعقد الانتخابات، بالإضافة إلى تجهيز اللجان بالدور الأرضي في جميع المدارس المستغلة، تيسيراً على المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد ، والكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات وكبار السن، موجهاً الجميع بتضافر الجهود، واتخاذ جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة في هذا العرس الديمقراطي.

IMG-20231123-WA0181 IMG-20231123-WA0206 IMG-20231123-WA0207 IMG-20231123-WA0200 IMG-20231123-WA0197 IMG-20231123-WA0196 IMG-20231123-WA0185

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية محافظ الغربية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني IMG 20231123

إقرأ أيضاً:

تجهيز مستشفى 60 سرير بإن قزام قريبا

أعلن وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الجمعة، عن الشروع قريبا في تجهيز مستشفى 60 سرير بعين قزام.

وقال الوزير، خلال الزيارة التفقدية التي قادته في نهاية يومها الثاني لمختلف المرافق الصحية بولاية إنّ قزام، أن التحضير لاستكمال أشغال مستشفى 60 سرير بالولاية وتجهيزه يسير بشكل جيد. وهو ما من شأنه تمكين قاطني الولاية من الاستفادة من مرفق صحي حيوي”.

وأضاف الوزير أن “هذا المرفق سيتم تزويده بأحدث التجهيزات الطبية عالية الجودة. وتحت إشراف أطباء أخصائيين في مختلف التخصصات. إلى جانب تعزيز القطاع الصحي بسيارات إسعاف رباعية الدفع مخصصة للمناطق الصحراوية”.

ويعد مستشفى 60 سرير بولاية إن قزام ثاني مشروع على مستوى الولاية. إلى جانب مستشفى 60 سرير بدائرة تين زواتين والذي هو قيد الأشغال.

وفي آخر الزيارة التي قادته يومي الخميس والجمعة إلى كل من ولايتي برج باجي مختار وإن قزام، جدّد الوزير التذكير بأن الزيارة التفقدية سمحت له وللوفد المرافق له بالاطلاع عن كثب على الوضعية الصحية للمصابين بداء الملاريا وداء الدفتيريا على وجه الخصوص، وبواقع القطاع الصحي ككل على وجه العموم.

وأشار الوزير إلى أن عملية التلقيح تسير بوتيرة حسنة، بشكل سيمكّن من تسهيل عملية مكافحة هذه الأمراض المستوردة. ناهيك عن تزويد المستشفيات بكميات معتبرة من الأدوية سواء الموجهة للعلاج أو التلقيح.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • تجهيز مستشفى 60 سرير بإن قزام قريبا
  • هل يتعرض العامل للخصم من راتبه أثناء فترة مرضه؟.. وكيل العمل السابق يجيب
  • وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس