"يجب فضح المتواطئين"..طارق الشناوي يوجه رسالة نارية لـ هند صبري بعد استقالتها من منصبها في برنامج الغذاء العالمي..علق الناقد الفني طارق الشناوي، على استقالة النجمة التونسية هند صبري من منصبها في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك بعد فشلها في إيصال صوتها من خلال البرنامج من أجل وقف إطلاق النيران على سكان قطاع غزة.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": «قررت هند صبري الاستقالة من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية، احتجاجًا على ما وصفته بالعجز عن مواصلة عملها والذي تجسد في مأساة غزة والتي راح ضحيتها الآلاف، ولا يزال الرقم في ازدياد وأغلبهم من الأطفال بسبب البطش الإسرائيلي وتقاعس العالم»


وأتم طارق الشناوي حديثه عن هند صبري قائلًا:«متفهم دوافع هند ولكني أختلف معها في الوسيلة، هل نواجه العجز بمزيد من العجز أم بالإصرار على الموقف والبحث عن حلول؟، وفضح المتواطئين.. الاستقالة ليست أبدا الحل، الإصرار على المقاومة هو الحل».

بعد استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على غزة..هند صبري تتخلى عن منصبها في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة

 


وكانت قد أعلنت النجمة هند صبري أمس عن استقالتها من من برنامج الغذاء العالمي بعد 13 عامًا، من  تتولي منصب سفيرة البرنامج، وأوضحت هند صبري سبب استقالتها من خلال بيان نشرتها على صفحاتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "إكس" تويتر سابقًا، وعلى الفور تصدر نبأ استقالة هند صبري محركات البحث الإلكترونية وأصبحت تريند جوجل.

وأكدت هند صبري على كونها الشديد بعد استقالتها من منصبها، وذلك بعدما أصبحت جزء أساسيًا من أسرة البرنامج، ولكن جاء قرارها بالتخلي عن منصبها بسبب الأحداث المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة في الوقت الراهن، بعدما شن الإحتلال الإسرائيلي أعنف سبل الحرب على سكان القطاع، وقام بقطع المياه والكهرباء، إضافة إلى ذلك رفض دخول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني من قبل الدول العربية الشقيقة.

"يجب فضح المتواطئين"..طارق الشناوي يوجه رسالة نارية لـ هند صبري بعد استقالتها من منصبها في برنامج الغذاء العالميهند صبري تعلن استقالتها من برنامج الغذاء العالمي

ونشرت هند صبري بيان علقت فيها على الأمر، مؤكدة أنها لن تتحدث في أي وسيلة إعلامية أو صحافية عن تلك الأمر، لذلك حرصت على نشر هذا البيان لتوضيح كافة الأمور المهبة.


حيث كتبت هند صبري: "أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات".

هند صبري تعرب عن حزنها الشديد على ما يحدث في سكان قطاع غزة وأعلن استقالتها من برنامج الغذاء العالمي

وتابعت هند صبرى: "لقد تعلمت كثيرًا.. وبكيت كثيرًا معكم جميعًا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائمًا في قلبي، فأنا ومنذ ثلاثة عشر عاما.. أصبحت جزءا من الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، جزءًا من مهمة عظيمة ونبيلة.. وأنا فخورة بذلك،  لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف كرس رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين، ولهذا السبب أكنّ لهم حبًا واحترامًا عميقين".
 

وأكملت هند صبرى: "خلال الأسابيع الماضية شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي، في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة، ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت".

هند صبري تستقيل من منصبها في برنامج الغذاء العالمي بعدما فشلت في إيصال صوتها لوقف إطلاق النار على قطاع غزة طارق الشناوي للفجر الفني: أرفض تأجيل أو إلغاء المهرجانات وأطلب بعودتها ( خاص) طارق الشناوي: أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام أكبر من السوشيال ميديا.. وأطالب أشرف زكي التدخل عاجل- طارق الشناوي يفتح النيران على محمد سلام بعد اعتذاره عن مسرحية زواج اصطناعي ويعلق: "عادل إمام قدم مسرحية الواد سيد الشغال رغم وفاة والده قبل العرض"


وأردفت هند صبري: "لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج، مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب".

وأوضحت هند صبري: "لأنني كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب، سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، ومع ذلك فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التى من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة".

هند صبري ترفض التعليق على استقالتها من برنامج الغذاء العالمي في وسائل الإعلام

واختتمت هند صبري قائلة: "لأجل ذلك أعلن استقالتي وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام، مع تأكيدي أنني لن أتخلي عن دوري الإنساني والمجتمعي، لكنني سأقوم به بصيغ أخرى ومختلفة، وأنا أوكد أن هذا البيان هو كل ما سيتم قوله بخصوص هذا الموضوع ولن أعلق عليه في أي وسيلة إعلامية أو صحفية، وأثمن لأصدقائي الإعلاميين والصحفيين احترامهم لهذا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هند صبري تعلن استقالتها من برنامج الغذاء العالمي أستقالة هند صبري هند صبري اليوم الفنانة هند صبري أعمال هند صبري العالمی التابع للأمم المتحدة من برنامج الغذاء العالمی برنامج الأغذیة العالمی استخدام التجویع طارق الشناوی هند صبری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميندي يوجه رسالة لجماهير الأهلي

المناطق-متابعات

وجه حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السنغالي إدوارد ميندي، رسالة إلى جماهير الأهلي بعد تأكد غيابه عن مواجهة الهلال ضمن منافسات الجولة السادسة بدوري روشن السعودي (الدوري السعودي للمحترفين) بسبب إصابة في مفصل القدم قد تبعده عن الفريق لمدة 3 أسابيع.

حيث كتب ميندي اليوم الجمعة في منشور عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) : “لقد بذلت قصارى جهدي للتعافي في أسرع وقت ممكن والاستعداد لمباراة الغد، لكن لسوء الحظ لن أتمكن من اللعب”، وتمنى الحارس السنغالي التوفيق في مباراة الغد لفريق نادي الأهلي.

أخبار قد تهمك وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك 5 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًا وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار 5 أكتوبر 2024 - 12:38 صباحًا

يذكر أن ميندي قد خاض 7 مباريات مع الأهلي هذا الموسم بجميع المسابقات، وتلقت شباكه 7 أهداف في 5 مباريات، وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 12:47 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:35 صباحًا2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًاالسلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:13 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن5 أكتوبر 2024 - 12:35 صباحًا2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًاالسلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية5 أكتوبر 2024 - 12:13 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًاالكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي: لا بد من صناعة أفلام أخرى عن حرب أكتوبر لتقديمها للجيل الجديد
  • يجب أن يشعروا بالعار.. نتانياهو يوجه رسالة إلى ماكرون
  • رامي جمال يوجه رسالة شكر لجمهوره بالإسكندرية
  • لاعب مانشستر سيتي السابق يوجه رسالة لـ محمد صلاح
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • من دون مساعدة قد تصبح المجاعة بالسودان من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • نصيحة كريم الشناوي لمواهب كاستنج: «مفيش برنامج هيخليك نجم»
  • تحضيرا لكأس إفريقيا للمحليين... السكيتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي
  • ميندي يوجه رسالة لجماهير الأهلي
  • أبو عبيدة يوجه رسالة عن "حدث كبير" جرى في الجولان السوري المحتل