ثمن الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر دعم الأشقاء بفلسطين، مؤكدًا أن مصر كانت وما زالت هي الدولة المحورية في حلحلة القضية الفلسطينية، وبالتوازي لن تسمح الدولة المصرية بأن يُمس الأمن القومي لبلادنا.

مساعدات للدولة الفلسطينية

وأكد العطيفي في بيان له، أن مصر هي الدولة الأكبر التي قدمت مساعدات للدولة الفلسطينية وآخرها ما دشنه الرئيس السيسي اليوم، مشيرًا إلى أن الهدنة المرتقب بدايتها فجر غد بوساطة مصرية سيُسهل بموجبها دخول كافة المساعدات التي أعدتها واستقبلتها مصر.

وأوضح العطيفي أن حزب حماة الوطن داعم للقيادة السياسية في كافة تحركاتها في هذا الملف، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في حماية أمن البلاد وحدودها في ظل التصعيدات والحروب الخارجية التي تتم بعدد من دول الجوار.

حزب حماة الوطن

واختتم حديثه: «نحن كحزب حماة الوطن نجدد ثقتنا ودعمنا الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة، فهو قائد من طراز مختلف، حمل على عاتقه أمن وأمان الدولة المصرية منذ توليه قيادة البلاد، حيث قدم السيد الرئيس الكثير للوطن من تنمية حقيقة وحياة كريمة لكافة المواطنين بكافة أنحاء البلاد، من أجل بناء جمهورية جديدة تقوم على أولوية الحفاظ على الوطن وحمايته، وسط واقع دولي وإقليمي، يتزايد تعقيده واضطرابه على نحو غير مسبوق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن فلسطين غزة السيسي قافلة مصر حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الكوفية الفلسطينية رمز القضية".. آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة

صفا

تظاهر آلاف المغاربة في عدة مدن عقب صلاة الجمعة، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 10 أشهر خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين.
ووفق الأناضول، فإن المشاركين في الوقفات التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) للأسبوع الـ41 على التوالي، أعربوا عن رفضهم استمرار استهداف "إسرائيل" المدنيين بغزة.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات القنيطرة (غرب) والناظور وبني جرير وطنجة ومكناس (شمال) وأكادير وتارودانت (وسط) وأحفير (شرق).

ورفع المشاركون في الوقفات الأعلام الفلسطينية، ولافتات تدعم مقاومة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني.

كما نددوا بمخططات "إسرائيل" تهجير أهالي القطاع ومختلف مظاهر الحصار والتجويع والتقتيل.

وتنظم الهيئة المظاهرات منذ بدء حرب "إسرائيل" على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، واليوم حملت شعار "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".

ويأتي الشعار بالتزامن مع استمرار النقاش الكبير حول قضية الطالبة المغربية خديجة أحتور، التي حظيت بتضامن شعبي واسع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا على غزة خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية جهود السلام في اليمن
  • حزب حماة الوطن يهنئ الشعب المصري بذكرى 23 يوليو
  • محافظ الفيوم يستقبل وفد حزب "حماة الوطن" للتهنئة بتجديد الثقة
  • أمين سر «التحرير الفلسطينية» يبحث مع مبعوث روسي جهود وقف العدوان على غزة
  • «حماة الوطن» مهنئا بثورة 23 يوليو: كانت ملهمة لكل حركات التحرر في المنطقة
  • حسين زين يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • الرئيس العراقي: ندعم جهودَ إعادة النازحين إلى مناطقهم
  • تجمع قوى تحرير السودان يناقش التطورات السياسية
  • ميلانو تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو.. والسفيرة منال عبد الدايم تثمن جهود القيادة السياسية
  • "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".. آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة