أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عاد "أدرعي أفيخاي"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مرة أخرى إلى استعمال نفس الخطاب الذي اعتمده منذ سنوات في "إحراج" قادة حركة حماس، حيث نشر مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو هاجم من خلاله رئيس مكتبها السياسي "إسماعيل هنية".

وجاء في رسالة "أفيخاي" الموجهة أساسا الشعوب العربية عموما والفلسطيني تحديدا: "من الجزائر، سألني صديق، ما معنى جهاد الفنادق، فقلت له: هو جهاد من يعيش في فنادق خمس نجوم والرفاهية ومن يستقل أفخم وأغلى السيارات".

وتابع المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي حديثه قائلا: "هو جهاد الانتقال مع العائلة بين الدول والنوادي الرياضية والمطاعم بأفخم البدلات، هو جهاد من يطالب سكان غزة بالمضي قدماً في القتال وهو في بلاد العز يعلم أولاده في أفخم الجامعات"، قبل أن يواصل قائلا: "هو جهاد من يقول لدينا صبر للقتال أياماً طويلة، وأطول زمن يعرفه هو ذلك الزمن بين الاستوديو الذي سجل فيه هذا الخطاب الناري وبين سيارة المرسيديس الخاصة به"

وقال أيضا، ردا على سؤال صديقه الجزائري: "هو جهاد ترتيب اللحية. جهاد يتمادى في ترديد اصمدي يا غزة فنحن قادمون ولم نرَ واحداً منهم بين الأبرياء أو في الميدان ، هذا هو جهاد الفنادق في قادة حماس.. فكروا جيدا في الموضوع".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا

(CNN)-- وصف المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الاثنين، الأجواء في مجلس الأمن الدولي بأنها أجواء "تصادمية" تجاه روسيا. وتتولى روسيا، وهي عضو دائم بمجلس الأمن، الرئاسة الدورية للمجلس هذا الشهر.

يأتي ذلك وسط شكوك وانتقادات عامة حول رئاسة روسيا لمجلس الأمن، بينما تحتل قواتها أجزاء من أوكرانيا.

وكانت آخر مرة تولت فيها روسيا رئاسة مجلس الأمن في أبريل/نيسان 2023.

كما أدان الكرملين بشدة، الاثنين، قرار حلف شمال الأطلسي (الناتو) برفض اعتماد صحفيين من صحيفة "إزفستيا" الروسية لقمة الحلف المقبلة في واشنطن.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين: "بالطبع نحن ندين بشدة مثل هذه الممارسات التمييزية من قبل حلف شمال الأطلسي".

وأضاف بيسكوف أن موسكو تعتبر ذلك "انتهاكا لحقوق ممثلي وسائل الإعلام".

مقالات مشابهة

  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة