أعلنت حكومة حركة حماس، الخميس، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة في القصف الإسرائيلي منذ بدء الحرب في 7 من أكتوبر، ليصل إلى 14854 شخصا.

وأوضحت الحركة أن من بين القتلى 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة. وبالإضافة إلى ذلك، أصيب 36 ألف شخص.

وتأتي هذه الحصيلة قبل ساعات من دخول اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ.

وأكدت قطر وحركة حماس، الخميس، أن اتفاق الهدنة سيدخل حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح الجمعة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية إنه "سيتم الإفراج عن 50 رهينة مقسمين على 4 أيام، في اليوم الأول سيتم الإفراج عن 13 من النساء والأطفال".

وأضافت: "سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة الرابعة من عصر الجمعة".

وتابعت: "سيتم خلال مدة الأربعة أيام جمع المعلومات حول بقية الرهائن للنظر في إمكانية الإفراج عن عدد أكبر، وبالتالي تمديد الهدنة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حماس قطر الخارجية القطرية حكومة حماس أخبار إسرائيل أخبار فلسطين عدد القتلى حصيلة الضحايا قطاع غزة حماس قطر الخارجية القطرية أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

بايدن: لا اعتقد أن نتنياهو يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه لا يعتقد أن نتنياهو يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

95 % من قطاعات اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل تنضم إلى الإضراب العام صلاح حليمة: بقاء إسرائيل في محور «فيلادلفيا» احتلال ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 40 ألفا و786 منذ بدء العدوان الإسرائيلي


 

يشار إلى أن مصادر طبية فلسطينية أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و786، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و224 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 48 شهيدا، و70 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية بينهم فتاة، وسيدة اعتقلها الاحتلال رهينة، إضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

 

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" اليوم الاثنين أن الاحتلال استدعى مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، منهن طالبات، وأسيرات سابقات، موضحا أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة، ارتفعت إلى نحو 130 حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين منذ 6 أيام، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الفلسطينيين.

 

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة

 

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الاثنين تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد.

 

وفي صحيفة (الأنباء) وتحت عنوان "السيسي وولي العهد السعودي يتوافقان على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة " ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء جرى خلاله التأكيد على قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

 


 

مقالات مشابهة

  • بن غفير: أعمل على وقف مفاوضات الهدنة ويجب منع الوقود والكهرباء عن غزة
  • حماس تكشف آخر تطورات اتفاق الهدنة في غزة
  • بايدن: لا اعتقد أن نتنياهو يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق بشأن المحتجزين
  • بايدن: نحن قريبون جدًا من اتفاق نهائي بشأن المحتجزين
  • ‏الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعرقل اتفاق الهدنة بهدف إطالة الحرب
  • فلسطين: نتنياهو يضع العقبات أمام اتفاق الهدنة
  • ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر الأحد إلى 47 شهيد
  • 11 شهيدا في قصف مدرسة بمدينة غزة
  • حماس تفصح عن مستجدات بشأن القتلى المحتجزين.. ونتنياهو يتوعد بالانتقام
  • صحف عبرية: المختطفين القتلى كانوا ضمن قائمة وافقت عليها حماس