أشاد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي في فعالية «تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين» مؤكداً أنها سردت دورا تاريخيا وعظيما للقيادة المصرية في الحرب علي غزة ، مشيرًا إلى أن التاريخ سيدون شجاعة وشهامة زعيم عربي شجاع رفض تهجير الفلسطينيين، وإفراغ قضيتهم وهو الرئيس السيسي.

رسائل في كلمة الرئيس السيسي

وأضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن كلمة الرئيس السيسي في فعالية «تحيا مصر وفلسطين» باستاد القاهرة الدولي حملت رسائل للإنسانية بالتأكيد على دور مصر في تقديم المساعدات ورسائل للسلام بأننا نبتغي منهج السلام طوال تاريخنا، وأن الأمن القومي المصري خط أحمر.

رفض تهجير الفلسطينيين

تابع عبد العزيز: «تهجير الفلسطينيين إلى سيناء خط أحمر جديد للسيسي ، وردع وضعه لكل من تسول له نفسه المساس بأمن بمصر وحدودها»

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أدار الموقف بمزيج من الحسم والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وهذا يؤكد أن مصر بها رجال وأجهزة قادرة على حماية أمنها القومي موضحًا أن الرئيس السيسي أكد للشعوب العربية بأن المنطقة تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات التي تعانيها على مدار عقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الفلسطنيين التهجير الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة المصرية تعمل بكل طاقتها ليل نهار لبناء المصانع وتحديثها، واستصلاح الصحراء بملايين الأفدنة، وتحسين الصحة والتعليم بما يليق بقدر الإنسان المصري، وتشييد الطرق وشبكات الطاقة والمياه والري، وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع خطوط الدولة بوسائل مواصلات متنوعة سريعة وحديثة.  

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمة أذاعتها القاهرة الإخبارية: شعب مصر الأبي لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت عنها المجتمع الدولي، وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، كان موقف مصر نبيلًا وشريفًا ووطنيًا.

وتابع: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتي من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحًا جليًا حماية لأمنها القومي، ومنعًا لتصفية الحق الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن 30 يونيو نقطة البداية على طريق التنمية
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • عضو بـ«الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين