قال الدكتور جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، إن الحكومة المصرية لعبت دورا محوريا وهاما في التعامل مع الأزمة في غزة، من خلال إقامة الممر الإنساني من مصر إلى رفح، وهو أمر ضروري لإنقاذ حياة مئات الآلاف من الأطفال في غزة.
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون" مساء اليوم الخميس: "أنا سعيد بأن الحكومة المصرية قامت باتخاذ هذا النهج الاستباقي البناء وشاركت بفاعلية ضمن الجهات الفاعلة الإنسانية بما في ذلك اليونيسف، وينبغي أيضا القول بأن الهلال الأحمر المصري قام بعمل استثنائي في المعاونة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الى داخل غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا ومع اليونيسيف وباقي مؤسسات الأمم المتحدة الأخرى".


وتابع هوبكنز: “الدور المصري في غاية الأهمية، ولذلك يدعو اليونيسف مصر لاستمرار عمل الممر الإنساني عبر معبر رفح وصولا إلى غزة حتى نتمكن من إدخال الإمدادات عبر خطوط الإمداد مثل الإمدادات الطبية والأدوية والمستهلكات ومعدات المياه ومعدات خاصة للأطفال”.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة المصرية الأزمة فى غزة

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري

أكد محمد عبدالجليل نجم النادي الأهلي السابق، أنه حال التقى القطبين مجددًا في السوبر المصري فسوف تكون مواجهة قوية للغاية، والأهلي لن يخسر مجددًا، مشيرًا إلى أن الاحمر سبق وتعثر في العديد من البطولات، لكنه يعود بعدها أقوى وأفضل بمراحل.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "محمد رمضان شخص عادل جدًا، وعلى الرغم من أنه كان سببًا من أسباب رحيلي، لكن شخصية صارمة وسيضبط الأمور مع بعض اللاعبين في ظل تميزه بالصرامة".

وأضاف: "لا بد على ادارة الزمالك أن توفر مبالغ مالية لتجديد عقد زيزو، لأنه بالدولار 1.1 مليون دولار وهو مبلغ ليس كبير، وفي مصر المقاصة منذ سنوات عرضوا رونالدينيو على محمد عبدالسلام مقابل مليون دولار وكان المبلغ وقتها نحو 20 مليون مصري".

مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر للسيدة قرينة رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري بإيديك تنقذي حياة
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها