قال الدكتور أحمد المجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إنّ الاحتلال الصهيوني ينتهج الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن إطلاق النار من جانب الاحتلال عشوائي ولا يميز بين طفل وامرأة ومسن، لأنه يقتل الفلسطينيين بالانتقام والحقد غير العقلاني.

وأضاف أحمد مجدلاني، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" أن غزة شهدت ارتقاء أكثر من 14 ألف شهيد عدا المفقودين، وضحاً أن أغلبهم من النساء والأطفال، بما يزيد عن 6 آلاف طفل، كما أُستشهد نحو 800 مسن إلى الآن.

وأوضح أن العائلات الفلسطينية عندما تجد أي مركز إيوائي فإنها تبدأ رحلة جديدة من المعاناة بعد معاناة القصف، فقد لا تجد مكانا لها، وإن وجدت، فإنها لا تحصل على المستلزمات الأساسية مثل المياه الصالحة للشرب والطعام والمستلزمات الأخرى كالحليب وغيره من المواد الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الاحتلال الصهيوني القاهرة الإخبارية معاناة الشعب الفلسطيني جيش الإحتلال العائلات الفلسطينية وزير التنمية الفلسطيني مراكز الإيواء

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر

جنيف - صفا

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج، إنهم شاهدوا "رعب الإبادة الجماعية في غزة" منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقدته "موفوكينج" مع مقررين أممين آخرين، حول الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن إطار الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان الأممي بمدينة جنيف السويسرية.

وأضافت "موفوكينج" أن غزة تشهد "إبادة جماعية منذ 11 شهرا من الاحتلال وحلفائه الدوليين".

وأوضحت أن الهجمات على المستشفيات والعاملين في القطاع الصحي، وصلت إلى مستوى غير مسبوق، مشيرة إلى تدمير البنية التحتية الصحية في غزة بالكامل.

وأفادت بأن 17 فقط من أصل 36 مستشفى في غزة تواصل عملها بشكل جزئي.

وتابعت: "إسرائيل وحلفاؤها يواصلون انتهاك القانون الدولي من خلال شن هجمات على المدنيين والأطفال والعاملين في قطاع الصحة".

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة