دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الوقت الذي تستعد فيه مصر للانتخابات الرئاسية، قال رجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس، الخميس، إنه لن يصوت لأحد.

وقال ساويرس، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، باللهجة العامية: "مش هنتخب"، وذلك ردا على طلب من أحد متابعيه بأن يجيب "بكل صراحة وشفافية" عمن سيمنحه صوته في الانتخابات.

ودعا متابع آخر ساويرس للترشح للرئاسة، قائلا بالعامية: "ما ترشح نفسك يا هندسه بس توعدنا متعملش حفلات والمناظر اللي بنشوفها وصوتنا معاك كعقلية اقتصادية"، ليرد ساويرس بتعبيرات ضاحكة: "بناقص…. إلا الحفلات".

ويعد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية جديدة مضمونًا بحسب مراقبين في ظل ضعف المنافسة، إذ يخوض السباق 3 مرشحين آخرين هم رئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب العدل عبدالسند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

ويصوت المصريون في الخارج على انتخابات الرئاسة في أول 3 أيام من شهر ديسمبر/ كانون الأول، وتجرى في الداخل خلال أيام 10، 11، 12 من الشهر ذاته.

نشر الخميس، 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، أن مهرجان الجونة السينمائي يمثل فرصة للاحتفاء بالفن ونشر الفرح، رغم الظروف المحيطة التي زادت من مشاعر الاكتئاب، قائلاً: "لا نشعر بتأنيب ضمير لإقامة المهرجان، فالسينما تعبر عن الإنسانية في أسمى معانيها".

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الهاص بتفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، أن السينما قادرة على نقل المشاعر والأفكار الحقيقية بعيدًا عن الأبعاد السياسية، داعيًا إلى التركيز على الجوانب الإنسانية. 

واختتم حديثه بالتعبير عن حبه للسينما، حيث صرح: "أنا مدمن على السينما، وأشاهد فيلمين قبل النوم كل ليلة"، متمنيًا أن تحقق الدورة الحالية نجاحًا كبيرًا

ومن المقرر أن تستمر الدورة السابعة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء، المخصصة للأفلام التي تعالج القضايا البيئية، في إطار برنامجها الخاص.

 

مقالات مشابهة

  • حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • أسئلة، وقد لا تحتاج إجابة، لوزير الخارجية المصري !!.
  • نجيب ساويرس يعلق على ارتفاع الذهب.. ما توقعاته وبماذا ينصح؟
  • الدبلوماسية الفرنسية تعطي الأولوية للرئاسة ووقف اطلاق النار
  • 3 أسئلة إسرائيلية بارزة عن عملية برية محتملة بلبنان
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • سميح ساويرس: أتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة من مهرجان الجونة السينمائي
  • نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»