الراي:
2024-07-06@06:13:51 GMT

«دوري زين» يعود غداً.... بمواجهتين

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT


يعاود «دوري زين» الممتاز لكرة القدم نشاطه، غداً السبت، بإقامة مباراتين في افتتاح الجولة الثامنة، تجمع الأولى الجهراء مع النصر، فيما يلتقي في الثانية الفحيحيل بكاظمة.
وتتواصل الجولة الأحد، فيستقبل القادسية ضيفه السالمية، فيما يواجه خيطان الشباب.
وتأجلت مواجهة القمة لهذه الجولة بين العربي وضيفه «الكويت» الى 3 ديسمبر المقبل بسبب ارتباط الفريقين بمواجهة الزوراء والكهرباء العراقيين على التوالي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.


ويأتي استئناف المسابقة بعد توقف بسبب فترة المباريات الدولية «فيفا داي» دام لـ 21 يوماً خاض خلالها منتخب الكويت الوطني مباراتين ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2027 وكأس آسيا 2027 خسر في الأولى أمامه ضيفه الهندي بهدف، قبل ان يتغلب على أفغانستان في مدينة الدمام السعودية برباعية نظيفة.
وبعد 7 جولات، يتصدّر «الكويت» الترتيب برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين عن القادسية علماً بأنهما لن يخسرا أي مباراة، ويأتي العربي ثالثاً بـ 14 نقطة، أمام السالمية (12)، النصر وكاظمة (10)، فالشباب (8)، والفحيحيل وخيطان (5) وأخيراً الجهراء بنقطة وحيدة
في المباراة الأولى، غداً، يسعى الجهراء الى الاستفاقة على حساب النصر.
ورغم ان الفريق الجهراوي يقدم مستويات لا بأس بها، إلا أنه لا يجسد ذلك على أرض الواقع ونعني بذلك النتائج حيث خسر 6 مباريات مقابل تعادل وحيد الأمر الذي وضع مصير المدرب البرازيلي جاسينير سيلفا على المحك.
من جهته، يدخل النصر المباراة منتعشاً بفوزه المثير على العربي 3-1 في الجولة الماضية والذي عوّض به خسارته في جولتين متتاليتين أمام القادسية والفحيحيل.
ولعب «العنابي» مباراتين وديتين في فترة التوقف فخسر من الفحيحيل بهدف وفاز على التضامن 2-1.
وفي اللقاء الثاني، يتطلّع كل من كاظمة والفحيحيل الى النهوض مجدداً بعد تعثرهما في الجولة الماضية.
وخسر «البرتقالي» أمام القادسية بهدفين دون مقابل في مباراة ظهر فيها بمستوى هزيل لا يتناسب مع اسمه والعناصر التي يضمها.
أما «الأحمر»، فتلقى هو الآخر هزيمة مؤلمة من «الكويت» 1-4.
ويستعيد كاظمة جهود مدافعه الجزائري عمادالدين عزي الذي غاب أمام القادسية بسبب تراكم البطاقات الصفراء كما يعود المدافع الآخر ميشيل ميلاد بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده في التصفيات المشتركة.
من جهته، يعاني الفحيحيل من غياب أكثر من عنصر مثل أحمد الرياحي ومحمد خليف، فيما بات كل من المهاجم التونسي عبدالرحمن الحنشي والمدافع العاجي أدو روبن ومشاري الكندري جاهزين للمشاركة.
معسكر داخلي لـ «الكويت» والعربي
ينتظم كل من فريقي العربي و«الكويت» في معسكر داخلي مطلع الأسبوع استعداداً لخوض مواجهتي الزوراء والكهرباء العراقيين على التوالي ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ومن المنتظر أن يصل الى البلاد غداً السبت وفد فريق الزوراء الذي سيحل ضيفاً على «الأخضر» الاثنين ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة، ويقيم الزوراء معسكراً قصيراً في مدينة البصرة قبل التوجه إلى الكويت عن طريق البر، فيما يلحق به مواطنه الكهرباء في اليوم التالي تأهباً لمواجهة «الأبيض» الثلاثاء.ويحتل «الكويت» المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن الكهرباء المتصدر وبفارق المواجهة المباشرة عن الوحدات الأردني، فيما يأتي العربي ثالثاً بالمجموعة الثالثة بـ 4 نقاط خلف الرفاع البحريني (10) والزوراء (7).
ويُقام اللقاءان على استاد جابر الدولي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا

ماجد محمد

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تحقيقًا ضد المدافع التركي ميريح ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا، عقب انتهاء مواجهة النمسا في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ونجح المنتخب التركي في تحقيق الفوز على نظيره النسماوي بهدفين لهدف ليتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 في البطولة المُقامة بـ ألمانيا.

وأفاد يويفا في بيانه لرسمي: «فيما يتعلق بمباراة دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بين تركيا والنمسا والتي أقيمت في لايبزيج».

وأضاف البيان: «تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالسلوك غير اللائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال».

 

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. الإصلاحي بزشكيان الرئيس التاسع لإيران
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • عاجل - تشكيل النادي الأهلي الرسمي لمواجهة الداخلية دوري نايل
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • دوري الثالثة بحجة يصل إلى نصف النهائي
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا
  • بنك الكويت المركزي: الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار