نظم المجلس القومي للمرأة فرع  أسيوط، بالتعاون مع جمعية عطاء الخير ومؤسسة بيت الشباب المصري، معرضًا لعرض منتجات الأيدي الناعمة والمشغولات اليدوية. تم افتتاح المعرض بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط والدكتورة مروة كدواني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في أسيوط والدكتور سعودي حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط.

 

قامت هالة فرغلي عضو فرع المجلس القومي للمرأة في أسيوط بتنسيق وإعداد المعرض، وحضره الدكتور محمد حسين عضو الفرع في أسيوط. يأتي هذا المعرض في إطار اهتمام محافظة أسيوط بتوفير فرص التسويق والعرض للمنتجات اليدوية والاكسسوارات والشنط المصنوعة يدويًا والمفروشات والمنتجات الغذائية، بمشاركة 17 خريجًا وممثلي الجمعيات الأهلية لعرض المنتجات.

تم عقد ندوة تعريفية عن دور كلية الخدمة الاجتماعية وتطوير قدرات الطلاب، وتحدثت الدكتورة مروة كدواني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في أسيوط عن الجانب الاقتصادي وأهم التدريبات والحملات التي يتم تنفيذها في قرى حياة كريمة ضمن مبادرة تنمية الأسرة، بحضور حوالي 100 عضو من هيئة التدريس في الجامعة وطلاب وطالبات الكلية.

أشادت الدكتورة مروة كدواني بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض وأكدت الدكتورة مروة على أهمية تشجيع المرأة على تطوير مهاراتها في صناعة المشغولات اليدوية. 

وأكد الدكتور سعودي حسن علي أهمية دعم المشروعات اليدوية والترويج لمنتجات الأيدي الناعمة بين المجتمع.

شهد المعرض تواجد عدد كبير من الفنانين والحرفيين المحليين الذين عرضوا منتجاتهم الفنية المصنوعة بدقة واحترافية. وقد تنوعت المنتجات المعروضة في المعرض بين المجوهرات المصنوعة يدويًا، والأواني الزجاجية المزخرفة، والأزياء التقليدية المطرزة باليد، والتحف الفنية المصنوعة من الخامات المستدامة.

تمتع الزوار بفرصة شراء واقتناء تلك المنتجات الفريدة والمبتكرة، وذلك لما تتميز به من عناية واهتمام يدوي. كما تم تسليط الضوء على الجهود المبذولة في حماية البيئة من خلال استخدام المواد المستدامة في صناعة تلك المنتجات.

وجاءت فكرة المعرض بغرض تعزيز المشروعات النسائية ودعم الحرفيات، حيث تم توفير مساحات للمشغولات اليدوية بأسعار ميسرة لتشجيع السيدات على الاستثمار في هذا المجال. كما أقيمت ورش عمل ودورات تدريبية لتعليم السيدات فنون صناعة المشغولات اليدوية وتطوير مهاراتهن، بهدف خلق فرص عمل لهن وتعزيز دورهن في المجتمع.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط المجلس القومي للمرأة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب من الفعالیات جانب من الفعالیات جانب من الفعالیات جانب الفعالیات جانب من الفعالیات جانب من الفعالیات جانب من جانب من الفعالیات جانب من الفعالیات جانب من الفعالیات المجلس القومی للمرأة فی أسیوط

إقرأ أيضاً:

«بازار البلد»..تراث سعودي عريق

البلاد ـ جدة

يشهد “بازار البلد” في جدة التاريخية إقبالًا كبيرًا من الزوار والسياح، للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة ومعروضات الأسر المنتجة التي تشمل المنتجات التراثية المحلية.

ويُقدم البازار باقة متنوعة من المنتجات تشمل الحرف اليدوية، التحف الفنية، الملابس التقليدية، المشغولات اليدوية، الإكسسوارات، والأطباق الشعبية، وغيرها من المنتجات التي تجذب اهتمام الزوار والسياح بشكل كبير ، ويعدّ من أبرز المبادرات التي تسهم في إحياء التراث المحلي وتعزيز السياحة الثقافية في جدة ، وذلك من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تعكس تنوع وثراء الثقافة السعودية وتراثها العريق.

ويهدف “بازار البلد” إلى إبراز التراث الثقافي وتعريف الزوار بالصناعات اليدوية والحرف التقليدية، بالإضافة إلى توفير منتجات متنوعة للزوار والسياح بأسعار مناسبة، مما يعزز مكانة جدة التاريخية وجهة سياحية مميزة، بوصفه نموذجًا فريدًا لإحياء التراث الثقافي وتعزيز التواصل بين مختلف فئات المجتمع، ليُصبح وجهة ثقافية مميزة تُثري المشهد السياحي في جدة التاريخية.

وتحظى الفعاليات الثقافية والمنتجات التراثية المحلية للأسر المنتجة بإقبال واسع من زوار منطقة جدة التاريخية، التي تجذب الزوار والسائحين على مدار العام، للاستمتاع بزيارة معالمها التاريخية المميزة، وحضور مواسمها ومبادراتها الثقافية والفنية المتنوعة بدعم ورعاية برنامج جدة التاريخية، مما يسهم في خلق حركة ثقافية وتجارية نشطة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات "يوميات صفصف على راديو ٩٠٩٠
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات