بوابة الفجر:
2024-09-06@23:22:09 GMT

آخر تطورات أسعار البيتكوين.. وأسباب الارتفاع

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

شهدت عملة البيتكوين المشفرة زيادة بنسبة 2٪، متجاوزة علامة 37000 دولار اليوم بعد انتخاب خافيير ميلي رئيسا جديدا للأرجنتين. وقد ضرب ميلي، المعروف بآرائه الاقتصادية التحررية وانتقاده القوي للأنظمة المصرفية المركزية، على وتر حساس مع مجتمع العملات المشفرة على الرغم من عدم تخطيطه لاعتماد بيتكوين كعملة قانونية.

 

وكان لفوز ميلي يوم الأحد صدى لدى المستثمرين والمتحمسين للعملات المشفرة الذين يأملون في أن تؤدي إصلاحاته الاقتصادية الجذرية المقترحة إلى تعزيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات إلى الأرجنتين. وتشمل خططه إلغاء البنك المركزي وتطبيق الدولرة لمعالجة معدل التضخم المرتفع في البلاد، والذي تجاوز 140٪.

هنأت شخصيات بارزة في قطاع العملات المشفرة، مثل مايكل سايلور وآرثر هايز، مايلي على فوزه. وأعرب فرناندو نيكوليتش عن تفاؤله بأنه في حين أن منصة ميلي لم تؤيد صراحة السياسات المؤيدة لبيتكوين، فإن نهج الرئيس المنتخب تجاه الحرية النقدية يتماشى مع مبادئ بيتكوين. يتوقع إيفان باز أيضا أن سياسات ميلي ستحفز النمو وتخلق بيئة أكثر ملاءمة لاعتماد العملات المشفرة العضوية.

تمتد صورة ميلي المعقدة إلى ما هو أبعد من الاقتصاد إلى القضايا الاجتماعية. وقد أثار الجدل لمعارضته للتربية الجنسية وإنكار تغير المناخ الذي يسببه الإنسان. ومع ذلك، فإن موقفه من العملات المشفرة كحل للقطاع الخاص ضد الأنظمة النقدية الاحتيالية قد لقي قبولا جيدا داخل المجتمع المالي.

أشار الرئيس المنتخب إلى تخفيضات كبيرة في الميزانية، بما في ذلك خطط إلغاء الوزارة التي تمت مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سلط الضوء على الإدارات المقرر إزالتها باستخدام استعارة بالمنشار خلال حملته الانتخابية لترمز إلى تخفيضات كبيرة في الإنفاق الحكومي.

في الوقت الذي تواجه فيه الأرجنتين ديونا بقيمة 31 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي، أعربت كريستالينا جورجيفا من صندوق النقد الدولي عن استعدادها للتعاون مع إدارة ميلي. يأتي ذلك بعد تقديم التهاني للرئيس المنتخب حديثا، الذي غالبا ما تمت مقارنته بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب جاذبيتهما الشعبوية المشتركة، لكنه يحافظ على معتقدات شخصية متميزة تؤثر على مناهجه السياسية.

يراقب المستثمرون والسوق العالمية عن كثب كيف ستتعامل إدارة ميلي مع هذه التحديات وما إذا كانت رئاسته ستؤدي بالفعل إلى زيادة الحرية الاقتصادية وفرص الاستثمار في الأرجنتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم استخدام المستثمرين النمو الاقتصادي مستثمر أراء اجتماعية البنك المركزي معارض استثمارات تواصل المستثمرون القضايا الاجتماعية الاجتماعية التواصل الاجتماع صندوق النقد الدول المصرفية عملة البيتكوين دولار اليوم التضخم المرتفع العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

اخر تطورات أسعار الذهب فى التعاملات المسائية

استقرت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة،  ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3385 جنيهًا لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3385 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3868 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2901 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2256 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2495 دولارًا.

 

 

الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأميركية

 

أسعار الذهب العالمي

 

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين تقريراً شهرياً عن الوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يؤثر على مدى وسرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2493.34 دولار للأونصة، بعد أن هبط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع أمس الثلاثاء. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب مسجلة 2524.80 دولار.

 

ويتوقع خبراء اقتصاد استطلعت آراءهم أن يظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية يوم الجمعة زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس آب، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

 

وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة التي تصدر اليوم الأربعاء، وتقرير طلبات إعانة البطالة غدا الخميس في دائرة الضوء.

 

ويرى المتعاملون فرصة بنسبة 41% لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر وفرصة 59% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

 

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم "إذا جاءت بيانات الوظائف ضعيفة، فإن ذلك سيزيد احتمال خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ويثير مخاوف بشأن تباطؤ النمو، وهو ما سيكون داعما للذهب".

 

ويعتبر الذهب من الأصول الآمنة خلال أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية ويميل إلى الانتعاش في ظل أسعار الفائدة المنخفضة.

 

ومنذ بداية العام حقق الذهب مكاسب 21% ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، بدعم من رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية والمخاوف حيال الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4$ إلى 27.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2% إلى 904.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 938.57 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • سكالوني: حققنا فوزًا مستحقًا أمام تشيلي.. ودي ماريا أسطورة الأرجنتين
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • الأرجنتين تمهد الطريق إلى «المونديال» بـ «النقطة 18»
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر
  • اخر تطورات أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • بتكوين عند أدنى مستوى في شهر ترقباً لصدور تقرير الوظائف الأميركي
  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • دراسة: مالكو العملات المشفرة أكثر ميلا للأمراض النفسية