أوقفت السلطات الأمريكية ستوارت سيلدوويتز، الذي عمل مستشاراً للرئيس الأسبق باراك أوباما، بعد انتشار عدة مقاطع مصورة له وهو يتحرش لفظياً بمهاجر مصري يبيع الأطعمة في مدينة نيويورك.

اعلان

وقالت الشرطة الأمريكية عن توقيف سيلدوويتز: "أبلغ ضحية يبلغ من العمر 24 عاماً للشرطة عن شخص اقترب منه في مكان عمله عدة مرات وأدلى بتصريحات معادية للإسلام عدة مرات في تواريخ مختلفة مما تسبب في شعور الضحية بالخوف والانزعاج".

وانتشرت عدة مقاطع لسيلدوويتز وهو يتهم البائع بـ"مساندة الإرهاب" ويهدده بالـ"مخابرات المصرية" ويتفوه بعبارات مسيئة للإسلام والنبي محمد.

كذلك قال سيلدوويتز في أحد المقاطع إن قتل أربعة آلاف طفل في غزة "ليس كافياً".

This man wearing a green jacket was berating and harassing a halal cart vendor off 83rd and 2nd Ave in NYC. Does anyone know who this man is? Planning to report to the authorities. pic.twitter.com/GwklyXpsPH

— Layla ???? (@itslaylas) November 21, 2023

وكان سيدوويتز قد عمل نائباً لمدير مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية خلال رئاسة أوباما.

"هل اغتصبت ابنتك كما فعل النبي؟".. مستشار سابق لأوباما يستفز بائع فلافل ويهدده بالمخابرات المصريةقائمة بأبرز الشركات التي ستعلق إعلاناتها على منصة "إكس" إثر اتهام ماسك بمعاداة الساميةشاهد: "تحريض على العنف ودعم للإسلاموفوبيا".. مظاهرات حاشدة في ستوكهولم تندد بحرق نسخة من القرآن

وقال سيلدوويتز في تصريحات إعلامية قبل توقيفه إن الفيديو المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي لم يسرد القصة بأكملها، وأنه شعر بالانزعاج بعد أن أعرب الرجل المصري عن تعاطفه مع حركة حماس الفلسطينية، على الرغم من أن المقاطع لا تُظهر ذكر البائع لحماس.

واحتشد سكان نيويورك لدعم البائع المصري، واصطفوا لشراء الدجاج والأرز من عربة الطعام التي يعمل بها في حي أبر إيست سايد في مانهاتن يوم الثلاثاء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين وينتشلون ضحايا القصف الإسرائيلي من تحت الأنقاض في غزة شاهد: رجال الإطفاء في سباق مع الزمن لإخماد حرائق الغابات في أستراليا "هل اغتصبت ابنتك كما فعل النبي؟".. مستشار سابق لأوباما يستفز بائع فلافل ويهدده بالمخابرات المصرية إسلاموفوبيا إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة معاداة الأجانب- هجوم فلسطين اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: تنفيذ صفقة التبادل لن تتم قبل الجمعة.. نتنياهو يأمر الموساد بملاحقة قادة حماس في أي مكان هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة شاهد: غارات إسرائيلية على جنوب لبنان مقتل شخصين في انفجار على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا وإعادة فتح 3 معابر حدودية بعد إغلاقها ضربات أمريكية جديدة تستهدف الحشد الشعبي غرب بغداد ومقتل 8 عناصر من مجموعة موالية لإيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قطر تؤكد بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل صباح الجمعة لأربعة أيام وتتوقف فيها الأعمال العسكرية يعرض الآن Next عاجل. نقل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إلى المستشفى بعد هجوم بسكين في دبلن (إعلام) يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يبحثون عن قتلاهم وسط الركام في خانيونس يعرض الآن Next تعزيز الاجراءات الأمنية الروسية في منطقة محاذية للمعبر الفنلندي الوحيد الذي بقي مفتوحاً يعرض الآن Next روسيا تعلن عن مقتل مراسل روسي يعمل في محطة روسيا 24 التلفزيونية العامة بقصف أوكراني

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو قصف هدنة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسلاموفوبيا إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو قصف هدنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

روى الطبيب أحمد يسري، الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية، تفاصيل الفوز، قائلًا: “”أرجع هذا الفوز بعد حمد الله وفضله والثناء عليه، لدعاء الوالدين ومجهود المشايخ والأساتذة الذين علموني".

تفاصيل المسابقة

وتابع يسري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمُذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة، أنَّ المسابقة التي فاز فيها بالمركز الأول تعد النسخة الثالثة من مسابقة التبيان الدولية الأمريكية التي تعد مسابقة بأكثر من فرع من أبرزها فرع حفظ القرآن كاملًا بالقراءات.

فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم


وأكد أن حفظ القرآن الكريم ومصاحبته أثر في بناء شخصيته، موصيًا بالتدبر في آياته ومعانيه الذي يكسب المرء أخلاقًا طيبة، قائلًا: “حفظ القرآن شيء جميل لكن الأجمل والهدف هو فهم القرآن فهم صحيح يتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف".
 

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل