أعلنت مدل بيست، الشركة السعودية الرائدة في مجال الترفيه الموسيقي، عن تدشين فعالية "تحلية" التي تحول خلالها أحد أبرز معالم مدينة جدة، وهي محطة تحلية المياه، إلى ساحة نابضة بالعروض الموسيقية المثيرة، في تجربة غير مسبوقة في اختيار مواقع وساحات العروض الموسيقية. 

وستُقام فعالية "تحلية" مساء الجمعة 24 نوفمبر من الساعة 8 مساءً حتى 2 صباحًا، لتضيف بعداً موسيقياً وترفيهياً لمكانة المَعْلَم الشهير في مدينة جدة، حيث يعايش عشاق الموسيقى تجربةً فريدةً من نوعها في طبيعة الأماكن والمسارح التي تقام عليها العروض الموسيقية، وستقام الفعالية كل أسبوعين حتى 29 ديسمبر المقبل.

وستوفر التجربة لمحبي الموسيقى أجواءً غير تقليدية بمحطة تحلية المياه، مع أفضل الإيقاعات والعروض الموسيقية من منسقي أغان عالميين وإقليميين ومحليين، ضمن قائمة منتقاة تشمل تيستو وكلابتون وسباستيان انجروسو و39 كنجدوم وذا انجنيرز وبينك باني.

يأتي إطلاق فعالية "تحلية" بعد النجاح المبهر للفعاليات المبتكرة التي دشنتها مدل بيست مؤخراً في كل من الرياض وجدة والعُلا، وذلك ضمن جهودها الريادية في صناعة شكل جديد للساحات الموسيقية بالمملكة، وفي إطار استراتيجية تستهدف خلق مفاهيم جديدة للساحات والمراكز الموسيقية، بدءاً من الحفلات البسيطة وصولاً إلى الفعاليات الموسيقية العالمية، وبما يعزز مقومات الاقتصاد الإبداعي القائم على الترفيه الموسيقي في المملكة.

ويمكن لمحبي العروض الموسيقية الحصول على تذاكر "تحلية" عبر موقع مدل بيست، من فئة "الدخول العام" بسعر 249 ريالاً سعودياً، أو من فئة "في آي بي" بسعر 899 ريالاً سعودياً، كما يطرح الموقع باقات تتيح حضور فعاليتي "تحلية" و"موجة" التي تُقام على شاطئ البحر في منطقة "جدة ويفز".

الجدير بالذكر أن مدل بيست، هي الشركة الرائدة في صناعة الترفيه الموسيقي ومقرها المملكة العربية السعودية. تلتزم بعرض الأسماء الشهيرة والمواهب الصاعدة محلياً وإقليمياً ودولياً. ومن خلال فعاليات حية مبتكرة، تهدف إلى إيجاد حلقة وصل بين الجماهير الإقليمية وأكبر الفنانين حول العالم. ومع تركيزها على الفعاليات والموسيقى والمرافق الموسيقية، فإن مدل بيست تسعى لتغيير المشهد الموسيقي، ليس فقط في السعودية ولكن في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مدل بيست محطة تحلية مياه مدل بیست

إقرأ أيضاً:

بنسعيد يطلق برنامج “نوستاليجا تاريخية” لإحياء أسطورة “هرقل” بعروض رقمية بطنجة

زنقة20ا الرباط

جرى أمس الخميس بمغارة هرقل غرب مدينة طنجة، إطلاق عروض رقمية بجدران المغارة حول الأسطورة الإغريقية “هرقل” ومهمته لقطف التفاحات الذهبية بحديقة الهيسبيريديس، وذلك في حفل ترأسه وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد.

وأكد الوزير  بنسعيد، الذي أشرف على افتتاح العرض رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، وعدد من المنتخبين والمسؤولين الجهويين والإقليميين عن قطاعي الثقافة والتراث، أن برنامج “نوستالجيا” يندرج ضمن جهود إحياء المآثر التاريخية التي انطلقت منذ سنة 2022 .

وبعد أن ذكر بإطلاق العرض المسرحي “عاطفة الأمس – نوستالجيا تاريخية” حول مدينة شفشاون الأسبوع الماضي، أبرز الوزير أن عرض مغارة هرقل جاء بطريقة مبتكرة عبر استعمال آليات تكنولوجية حديثة، موضحا أنه “عمل مغربي 100 في المائة، أشرف عليه شباب مغاربة، لإعادة حكي أسطورة هرقل، التي لها صلة بمدينة طنجة”.

وأشار إلى أن هذا العرض يلبي “مطلبا لساكنة طنجة من أجل تنشيط هذا المعلمة التي تعتبر مقصدا للسياح، من المغرب ومن العالم بأسره”، مبرزا أن البحث جار عن صيغة، بمعية الشركاء، لضمان استمرارية العرض أكثر من الشهرين المبرمجين بشكل أولي.

وتندرج العروض الرقمية، التي ستتواصل خلال الفترة من 4 يوليوز إلى 4 شتنبر المقبل، ضمن برنامج نوستالجيا تاريخية الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل من أجل التعريف بطريقة مبتكرة بعدد من المواقع التاريخية والأثرية.

وتتمحور العروض الرقمية، التي تعرض على جدران مغارة هرقل، حول أسطورة “هرقل” والأعمال الاثنتي عشر التي قام بها، لاسيما مهمة قطف التفاحات الذهبية من حديقة الهيسبيريديس، التي يرجح انها كانت بالقرب من موقع “ليكسوس”، والصعوبات التي واجهها هرقل لإنجاز مهمته.

 

مقالات مشابهة

  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن
  • بنسعيد يطلق برنامج “نوستاليجا تاريخية” لإحياء أسطورة “هرقل” بعروض رقمية بطنجة
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • فعالية «الخيول» بحائل تسجل عروضًا استعراضية مبهرة
  • بعد دعم مبادرة ابدأ له.. حالة التطور على مصنع أنجل بيست إيجيبت
  • مصطفى: إسرائيل حولت 435 مليون شيكل من مقاصة شهري نيسان وأيار
  • إيران.. المناظرة الثانية للانتخابات الرئاسية تتحول لساحة خلاف
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور