الثورة نت../

نظّم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة صنعاء اليوم لقاءً موسعاً لخطباء ومرشدي المحافظة تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي اللقاء، بمديرية سنحان وبني بهلول، أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتعرف على منزلة وعظمة الشهداء الذين سطروا بتضحياتهم طريق العزة والنصر للأمة.

واعتبر إحياء الذكرى محطة سنوية لتأكيد وتجديد الوفاء لدماء الشهداء التي رّوت أرض الوطن .. داعياً إلى نصرة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

وحث حميد الدين على استمرار الفعاليات والمسيرات والوقفات المؤيدة والمباركة للعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

فيما أشار مدير الإرشاد بمديرية صنعاء الجديدة ضيف الله الخولاني إلى أهمية إحياء الذكرى كأقل ما يمكن تكريماً للشهداء واستلهام قيم ومعاني التضحية والفداء والعزيمة والإيمان في مواجهة الأعداء.

وأوضح أن تضحيات الشعب اليمني تجسدت في الملاحم البطولية التي خاضها الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

بدوره تطرق الناشط الثقافي محمد صلاح الدين إلى الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والمدنيين في غزة والأراضي المحتلة.

وندد بخذلان الدول العربية وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ما يحتم على أبناء الأمة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد وفرعا هيئتي الزكاة والأوقاف بمديرية جحانة لقاءاً لخطباء وأمناء ومندوبي الأوقاف بالذكرى السنوية للشهيد تزامناً مع معركة “طوفان الأقصى”.

وفي اللقاء أكد مدير المديرية صالح معيض، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام الدروس منها في تعزيز قيم البذل والعطاء والتضحية والفداء في نفوس الأجيال.

وأُلقيت كلمات أكدت على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة .. منوهة بدور الخطباء في تحمل المسؤولية لنشر الوعي والثقافة القرآنية والاهتمام بأسر الشهداء.

حضر اللقاء مديرو مكاتب الإرشاد بالمديرية أحمد الراعي الراعي والزكاة إسماعيل البشاري والأوقاف علي الشامي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذکرى السنویة للشهید الشعب الفلسطینی مکتب الإرشاد

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية

ردت الرئاسة الفلسطينية ، مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ، على التصريحات الإسرائيلية الداعية الى تسليم قطاع غزة الى قوات دولية.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونوا واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

إقرأ/ي أيضا: القاهرة : نرفض دخول أي قوات مصرية الى داخل غـزة

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

وشدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الذكرى الـ 11 لانتصار الشعب.. النص الكامل لبيان 3 يوليو
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء