عقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي "دميتري مدفيديف"، اجتماعًا في منطقة موسكو الصناعية "رودنيفو"، حول زيادة إنتاج المسيرات، ومناقشة مسألة تطويرها وإنتاجها، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الخميس.

روسيا تُعلن مقتل وإصابة 635 أوكرانيًا وإسقاط 24 مُسيرة خلال يوم روسيا ترسل 28 طنًا إضافيًا من المساعدات الإنسانية إلى غزة

وقد زار دميتري مدفيديف، منطقة موسكو الصناعية "رودنيفو"، وعقد اجتماعا حول زيادة إنتاج المسيرات لتلبية احتياجات العملية العسكرية الخاصة.

وأشار مدفيديف إلى أن "ظروفا جيدة تم إنشاؤها في الموقع لاختبار المعدات وتدريب المشغلين".

وقال مدفيديف خلال الاجتماع: "اليوم، وليست هي المرة الأولى بالطبع، سنناقش مسألة تطوير وإنتاج المسيرات، التي تحتاجها قواتنا المسلحة خلال العملية العسكرية الخاصة.. الدولة تولي هذه المهام اهتماما خاصا".

وشدد مدفيديف على أن "مواقع مركز منطقة موسكو الصناعية رودنيفو، كما رأينا جميعا، تسمح للشركات المحلية بتطوير وإجراء تجارب مختلفة، فضلا عن إنتاج أنظمة طائرات بدون طيار عالية التقنية، وقد تمت تهيئة الظروف تهيئة جيدة هنا لاختبار المسيرات الجديدة وتدريب المشغلين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدفيديف مجلس الأمن الروسي المسيرات موسكو بوابة الوفد إنتاج المسیرات

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان

بحسب الخارجية الروسية تم خلال  التركيز خلال لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي ووزير الخارجية السوداني على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد.

التغيير: وكالات

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، الخميس، مع وزير الخارجية السوداني (المُكلف) حسين عوض علي الذي يزور موسكو، حل الصراع السوداني وإقامة حوار وطني مستدام .

وقالت وزارة الخارجية الروسية – في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” – : إنه “خلال اللقاء، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التركيز على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد”.

وتابع البيان: “في الوقت نفسه، أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامتها الإقليمية وسيادتها”.

وأشار البيان إلى أن الطرفين بحثا “بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان”.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع روسيا

مقالات مشابهة

  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • رئيس الوزراء يعقد أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء
  • مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين