شارك الطفل محمد أسامة بفعالية مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، الذي يعقد في ستاد القاهرة الدولي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بفقرة غنائية لأهالي غزة، وجاءت كلمات الأغنية «كنت هنا.. كنت أنا.. كانت الدنيا لنا..في ربيع عمرنا.. الشوارع ملكنا.. والسلام يعمنا.. بالصفاء والهنا».

الشعور بالفخر والسعادة 

حالة من الفخر والسعادة سيطرت على الطفل محمد أسامة بعد مشاركته في  فعالية مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»: «مبسوط جدا ويارب ينصر أهالي غزة، ويفك كربهم وفخور جدا أني شاركت في هذه الفعالية المهمة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودي أقل حاجة نقدمها لأهالي غزة وفي أكثر من كده هيعمله»، وفقا لما ذكره في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

كواليس المشاركة في الفعالية 

وكشف الطفل عن كواليس المشاركة في الفقرة الغنائية في فعالية مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، قائلا إنه سعيد بالمشاركة وجرى ترشيحه من قبل منسقي الفعالية: «عملت بروفة قبل الفعالية بيوم، ولما غنيت الأغنية كنت متأثر جدا لو في أكتر من كده أقدمه لشعب غزة هعمله وأني نوصل صوتنا لهم».

لم تكن المرة الأولى التي يشارك فيها محمد أسامة في الفعاليات الرسمية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ شارك من قبل في احتفالية حرب السادس من أكتوبر، واحتفالية عيد الشرطة وغيرها من الاحتفالات أو الفعاليات الرسمية: «بكون مبسوط جدًا لما بقف قدام الرئيس عبد الفتاح السيسي ودي كانت من أكبر أمنياتي والحمد لله ربنا حققها لي وبنشكر الرئيس على كل الجهود المقدمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد أسامة أهالي غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر تحيا مصر وفلسطين الرئیس عبد الفتاح السیسی تحیا مصر وفلسطین محمد أسامة

إقرأ أيضاً:

تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان

كتب -محمد سامي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من السيد محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، جرى خلاله التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس السيسي في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق، مع استمرار تحذير مصر من مغبة الإمعان في سياسات التصعيد العسكري، بما لها من تداعيات خطيرة غير معلومة العواقب.

كما أكد الرئيس السيسي ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

تطرق الاتصال أيضاً إلى العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيس السيسي ورئيس الوزراء العراقي الحرص المتبادل على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب، في ضوء الزخم المتنامي في التعاون المشترك، واستناداً للروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلاب بأكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان