الراي:
2024-10-03@21:30:37 GMT

القادسية يصطدم بالخليج... السبت

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT


تأهل القادسية إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الآسيوية في النسخة الـ 26 لأبطال الدوري لكرة اليد التي يستضيفها النادي على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، بفوزه على ساي الهندي 39-19، أمس، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
ورفع «الأصفر» رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف العربي القطري، الذي حسم الصدارة (8 نقاط أيضاً) والتأهل إلى نصف النهائي، بتغلّبه على الشارقة الإماراتي 28-23، ليتجمّد رصيد الخاسر عند 8 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي ساي متذيلاً الترتيب من دون رصيد.


وفي نصف النهائي، غداً السبت، يصطدم القادسية مع الخليج السعودي القوي، متصدر المجموعة الأولى، في المربع الذهبي.
وفي بقية النتائج، فاز الغرافة القطري على النسر الذهبي الهندي 44-27 في المجموعة الأولى، والجيش العراقي على شباب صيدا اللبناني 32-26 في المجموعة الثانية.
من ناحية ثانية، أكد المدير الفني في الاتحاد الآسيوي للعبة جاسم الذياب أن المستوى الفني للبطولة مرتفع جداً بدليل أن أكثر من 5 أندية تتنافس على حجز بطاقات التأهل إلى الدور نصف النهائي.
وقال الذياب إن القادسية وفّر كل الإمكانات وسبل الراحة للجميع بداية من اللجنة الفنية والحكام والوفود المشاركة في البطولة، موضحاً أن الجميع أشاد بالتنظيم والتعاون من قِبل اللجنة المنظمة للبطولة سواءً مع الاتحاد الآسيوي أو الأندية المشاركة، ولا توجد أيّ شكوى منذ بداية البطولة وحتى الآن.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير

 

في إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تنظم وزارة الثقافة المصرية عرضًا مسرحيًا تحت عنوان "أكتوبر الذهبي" على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر. 

يأتي هذا العرض ليعكس الأهمية التاريخية لهذا الانتصار ويعيد إحياء الروح الوطنية من خلال تقديم عمل فني يجمع بين الدراما والموسيقى، بالتعاون مع البيت الفني للمسرح وقطاع الإنتاج الثقافي.

التعاون الفني والإنتاجي

عرض "أكتوبر الذهبي" يُعد ثمرة تعاون مشترك بين عدة جهات فنية وثقافية، حيث يشارك فيه نخبة من نجوم مسرح القاهرة للعرائس، تحت رعاية الدكتورة لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا المصرية، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

 يشمل العرض رؤية إبداعية للدكتور أسامة محمد علي، فيما جاءت الكتابة والتأليف من توقيع رحمة محجوب، منار عز الدين، ومحمد عسكر.

الإبداع الموسيقي والتصميم الفني

يتميز العرض بمزيج من الموسيقى والمؤثرات الصوتية التي أبدعها الفنان محمد الرافعي، بالإضافة إلى سينوغرافيا تدمج بين البساطة والإبهار من تصميم شادي قطامش وأميرة عادل.

 يُشرف على الإخراج الميداني هاني عز ورفعت ريان، فيما يتولى إخراج العمل المسرحي بشكل كامل الفنان رضا حسنين، الذي يسعى لتقديم تجربة مسرحية متميزة تُلهب مشاعر الجمهور.

رسالة العرض وأهمية المناسبة

يمثل عرض "أكتوبر الذهبي" استرجاعًا لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي شكلت نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث. 

من خلال هذا العرض، تسعى وزارة الثقافة لتجسيد روح النضال والشجاعة التي تميز بها المصريون في هذه المرحلة الحرجة، وتقديم رسالة فنية تستلهم القوة والإرادة التي أدت إلى تحقيق هذا الانتصار العظيم.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة
  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة