أعلن "حزب الله اللبناني"، مصرع أربعة جنود من قوة إسرائيلية دخلوا إلى منزل في مستعمرة المنارة عبر استهدافهم ‏بصواريخ مُوجهة ‏مركزة وخاصة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الخميس.

وقال "حزب الله" في بيانه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، وبعد رصد دقيق ‏لدخول أربعة جنود من قوة إسرائيلية إلى منزل في مستعمرة المنارة عند الساعة ‌‏02:50 من بعد ‏ظهر يوم الخميس 23 نوفمبر 2023، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية باستهدافهم ‏بصواريخ موجهة ‏مركزة وخاصة ما أدى إلى مقتلهم جميعا وتدمير المنزل فوق رؤوسهم".

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، تنفيذ عدد كبير من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة".

وفي وقت سابق، نعى حزب الله  5 من مقاتليه بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني محمد رعد بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

هذا وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة.‏

كما أصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها يوم أمس الأربعاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، صباح الأحد، على بلدة حولا في جنوب لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة "الحرة"، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع كشف مسؤولون أميركيون لصحيفة نيويورك تايمز، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله اللبناني.

وأشارت المعلومات إلى سقوط اجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/r9cUHeF4po

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 30, 2024

وأضاف: "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله