أعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عن بدء هدنة إنسانية بغزة صباح الغد الجمعة.

وذكر الأنصاري في مؤتمر صحفي أن الاتصالات مع جميع الأطراف والوسطاء انتهت، وأنه جرى تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم من الجانبين.

وأضاف الأنصاري أنه سيجرى تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر الغد، وأن الدفعة الأولى تضم 13 شخصا من النساء والأطفال.

وتابع الأنصاري أن العدد الإجمالي للأسرى هو 50 رهينة مقسمين على 4 أيام، وسيتم خلال أيام الهدنة جمع المعلومات عن بقية الرهائن.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية القطرية عن أمله في أن تلتزم المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي ببنود الاتفاق والنظر بإيجابية عالية إلى ذلك.

من جانبها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن حركة حماس الفلسطينية أن التهدئة ستدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة على الساعة السابعة بتوقيت قطاع غزة.

وأوضحت حماس أن الهدنة ستستمر لمدة 4 أيام، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية طوال فترة التهدئة، مع توقف طيران الاحتلال عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة.

وذكرت حماس أن الطيران سيتوقف عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وتابعت حماس أنه سيجرى الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير واحد من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت حماس أنه خلال 4 أيام الهدنة سيجرى الإفراج عن 50 أسيراً إسرائيليا من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً.

وأشارت حماس إلى أنه سيجرى إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، و 4 شاحنات من الوقود وغاز الطهو يوميا لكافة القطاع.

المصدر: الخارجية القطرية + وكالات

غزةقطر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف غزة قطر

إقرأ أيضاً:

مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية

قرار غلق المحلات.. قررت الحكومة تطبيق المواعيد الجديدة لـ غلق المحلات بدءًا من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، وذلك من أجل ترشيد استهلاك للكهرباء، بعد أن حدثت أزمة في الفترة الحالية، بسبب زيادة الاستهلاك، الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

مواعيد غلق المحلات الرسمية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد غلق المحلات الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد غلق المحلات الرسميةموعد تطبيق غلق المحلات التجارية الجديد

أعلنت الحكومة أن تطبيق قرار غلق المحلات التجارية والمولات، اعتبارا من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، ويستمر ذلك حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024.

مواعيد غلق المحلات الرسمية

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

وتكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًّا من الساعة 7 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 مساءً.

مواعيد فتح وغلق المولات التجارية

تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميا من الساعة 10 صباحًا، وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة 6 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

مواعيد فتح وغلق الورش ومحال الأعمال الحِرفية

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحِرفية يوميا من الساعة 8 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويُستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

مواعيد فتح وغلق المحلاتالمنشآت المستثناة من مواعيد غلق المحلات التجارية

ويوجد استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، حيث تُستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ويتم غلق المحلات في الساعة 10 مساء ما عدا كل من: «الصيدليات، السوبر ماركت، المطاعم»، ويتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في تمام الساعة 1 صباحًا.

اقرأ أيضاًاليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة

مصطفى بكري: الرئيس وجَّه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء

قرار غلق المحلات.. الحكومة تستثني «السوبر ماركت» و «الصيدليات» | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك في كل مكان" وتوجه قوافل إنسانية وطبية
  • الإجازات الرسمية في شهر يوليو بعد ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • ترامب في هدنة مع القضاء.. والأزمات القانونية تبدأ ملاحقة بايدن
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • سبّبها حصان .. الأميرة آن تغادر المستشفى بعد 5 أيام من إصابة في الرأس