صدى البلد:
2024-07-08@05:49:42 GMT

قوات الاحتلال تكثف غاراتها حتى بداية الهدنة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

أكد أشار المتحدث باسم قوات الإحتلال الإسرائيلية، ريتشارد هيشت، أن العمليات "قد تشتد" في الساعات التي تسبق وقف الأعمال العدائية وفقا للهدنة بين اسرائيل وحماس. 

 

رفض هيشت، في حديث حصري لشبكة إن بي سي نيوز، فكرة وقف تصعيد العمليات الإسرائيلية في غزة قبل وقف إطلاق النار، مشددًا على أن الأمر "يسير كالمعتاد".

 

 

يشير البيان الصادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى استمرار الالتزام بالأنشطة العسكرية حتى الوقت المحدد لوقف إطلاق النار المؤقت، والذي من المقرر أن يبدأ في الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي غدًا.

 

على صعيد متصل، استهدفت غارة جوية بلدة خان يونس الجنوبية اليوم، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، بينهم صحفيون، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتد برس. وأدت الضربة إلى انتشال رجل وصبي صغير من تحت الأنقاض، وتم نقلهما بعد ذلك إلى سيارات الإسعاف.

 

ووصفت شاهدة العيان نظمية العويطي المشهد المروع قائلة: "كنا نخبز لنأكل ونطعم أطفالنا، وقد بدأوا للتو في الأكل وأصيبوا. انهار المبنى بأكمله، ولم يكن لديهم شيء، ولم يفعلوا شيئًا.

 

تسلط الغارة الجوية في خان يونس الضوء على الأثر الإنساني المستمر للصراع، حيث يتحمل المدنيون، بما في ذلك الأطفال، وطأة العنف. وبينما تستعد المنطقة لوقف إطلاق النار المؤقت، تطرح أسئلة حول احتمال حدوث تحول في كثافة العمليات العسكرية قبل فترة الهدنة المحددة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحماس وقف إطلاق النار قوات الإحتلال الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

يعقوب الصراف: الدعم الغربي للكيان الصهيوني سيقرر مسار العمليات العسكرية في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يعقوب الصراف، وزير الدفاع اللبناني السابق، أن أي حل يخفف أو يدعو أو يدعم وقف إطلاق النار في غزة أصبح يحل مشكلة الجنوب اللبناني، كما أن التنبؤات الأمريكية التي تقول إن صيفنا حامي فإنه لن يكون بحماوة مجازر غزة، مشيرًا إلى أن لبنان مستعد لأي اعتداء أو أي حرب مع أننا نريد ونتمنى ونرجو أن نجتنب هذا الكأس المر.

أضاف الصراف، الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الأولوية الأولى المطلوبة من الجميع هي وقف إطلاق النار بغزة، مشيرًا إلى أن الجبهة أو الحرب في لبنان هي مرتبطة بشكل مباشرة مع الأحداث أو العمليات في غزة.

وأكد أنه لسوء حظنا أن الدعم الغربي والأمريكي بخاصة إلى الكيان الصهيوني هو من سيقرر مسار العمليات العسكرية أو الحربية في لبنان.

مقالات مشابهة

  • ‏أردوغان: هناك تطورات إيجابية بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة والمهم هنا هو موقف نتنياهو
  • محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • 274 يوما من العدوان| استمرار الغارات الدموية على غزة.. وتفاؤل حذر بشأن الهدنة
  • يعقوب الصراف: الدعم الغربي للكيان الصهيوني سيقرر مسار العمليات العسكرية في لبنان
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟