الحياة، 9 مشاريع لدعم الأسرة سند محمد بن سلمان يطلق مبادرة جديدة،يطلق برنامج سند محمد بن سلمان المبادرة الطموحة أسرة مستقرة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 9 مشاريع لدعم الأسرة.. "سند محمد بن سلمان" يطلق مبادرة جديدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

9 مشاريع لدعم الأسرة.. "سند محمد بن سلمان" يطلق...

يطلق برنامج "سند محمد بن سلمان" المبادرة الطموحة "أسرة مستقرة" التي تستهدف الوصول النوعي إلى شريحة واسعة من المستفيدين والمستفيدات.

ويأتي ذلك عبر حزمة متنوعة ومدروسة من المنتجات والمشاريع لدعم طيفٍ واسع من المبادرات الأهلية والاجتماعية غير الربحية، وصولاً إلى تمكين القطاع من دعم استقرار الأسرة السعودية، وتنمية الوعي المجتمعي للأم والطفل، إضافة إلى العاملين في قطاعهم بشكل عام.

اهتمامات برنامج "سند محمد بن سلمان"

ويأتي اهتمام برنامج "سند محمد بن سلمان" في إطلاق المبادرة ترجمة لحرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على ضرورة التمكين الفعال والمؤسسي للمبادرات الاجتماعية غير الربحية العاملة في مجالات الطفولة والأمومة واستقرار الأسر، من أجل بناء مجتمع حيوي فعال، نواته أسرة سعيدة مستقرة.

وتركز مبادرة "أسرة مستقرة" على دعم جهود 6 جمعيات خيرية عبر مناطق المملكة، تعمل في ميدان مساندة وتوعية الأمهات المستجدات، والمقبلات على الأمومة، خصوصاً في مجال التثقيف الصحي والأسري السليم بمتطلبات مرحلة الطفولة المبكرة، وصحة الطفل الرضيع، وما يندرج تحتها من موضوعات التربية، والتغذية, ووصلت مجموع المستفيدات إلى 1946 مستفيدة.

وتضم حقيبة المبادرة ما يقارب 9 مشاريع متخصصة، يستهدف الجزء الأكبر منها الأمهات، والمقبلات على الأمومة، منها مشروع "حلم" الذي يدعم فيه برنامج "سند محمد بن سلمان" جمعية "إنجاب" بالمتابعة الطبية وإجراء العمليات لمن تأخروا في الإنجاب، وذلك بشراكة فعالة مع أبرز المراكز الطبية العاملة في المجال.

برامج دعم الأسرة السعودية

فيما يأتي مشروعا "أم لأول مرة" و "التربية بالقيم" اللذان تنظمهما جمعية "الأم المبدعة" بدعم من البرنامج، لتقديم سلسلة من الورش التثقيفية والإرشادية للأمهات والمقبلات على الأمومة، بهدف توعيتهن وتأهيلهن نفسياً وطبياً واجتماعياً، على يد مدربات محترفات، وطبيبات مختصات بمرحلة ما قبل الإنجاب.

ويركز توجه "أسرة مستقرة"، في بنائها الإستراتيجي، على الشمول لمساندة أكبر قدر من المستفيدات، مثل دعم مشروع "اكتئاب ما بعد الولادة" ومبادرة "تحكمي" المختصة بفهم ومقاومة أكثر الأعراض شيوعاً في مرحلة ما بعد الإنجاب.

ويُقدم هذان المشروعان جمعية "رفيدة" على أيدي مختصين ومختصات، ووفق أفضل الممارسات في المجال، في حين يأتي مشروعا "التدخل المبكر" و"التدريب الفردي للأمهات" الذي تقدمه جمعية "دسكا" المختصة بتقديم الدعم الأسري والعلمي لأمهات أطفال متلازمة داون وذويهم، وإمدادهم بأفضل الاستشارات التي تصل إلى وضع خطة مخصصة لكل طفل، وتدريب كل أم على طرق التعامل المنزلي الصحيحة والمعتمدة علمياً.

مشروعات جمعية المودة للتنمية الأسرية

وفي الجانب الآخر المشروعات التي تقدمها "جمعية المودة للتنمية الأسرية"، تركز على جانب الرخاء المجتمعي الموجه لدعم الأرامل والمطلقات وأسر الضمان الاجتماعي، بتمكينهن بالمهارات والحرف اللازمة، لابتكار وتسويق منتجات عصرية مستلهمة من التراث السعودي، وتقديم الاستشارات اللازمة لهن بغرض تحقيق الاستقرار المادي.

ولم يغفل البرنامج ذوي الإعاقات المختلفة لتحقيق مستهدفات رسالته الإنسانية، إذ يقدم الدعم لجمعية "جنا للفتيات ذوات الإعاقة" في مشروع "منتجون" المختص بتقديم الرعاية لذوات الإعاقة من النساء والفتيات الكبيرات، وذلك في حزمة من البرامج منها ورش الفنون التشكيلية والحرفية وتعليم المهارات اليدوية، وحلول المشكلات النفسية والحياتية كنقص الثقة بالنفس، ومقاومة العزلة عن المجتمع.

ويرى برنامج "سند بن محمد سلمان"، في مبادرته، كما في المبادرات السابقة واللاحقة، تحقيقاً لرسالته وإستراتيجياته الطامحة للوصول بالوعي المجتمعي إلى مستوى يمكّن المبادرات الذاتية للقطاع غير الربحي من الإدارة الذاتية المحترفة، وتحقيق الجودة القصوى للمجتمع، والذهاب بالأسرة السعودية وأفرادها من المواطنين والمواطنات إلى مستوى حيوي يوافق التطلعات، ويرتقي بسعادة الفرد وجودة معيشته في كل المجالات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات

ثمن حزب الشعب الجمهوري المبادرة الكريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تستهدف الارتقاء بالمواطن المصري صحيا وتعليميا وثقافيا ورياضيا، ما يساهم في الارتقاء بجودة الحياة للمواطن، ويعزز من التماسك المجتمعي.

الشعب الجمهوري يدعم مبادرة «بداية جديدة»

أكد الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، أن مبادرة بداية تستوجب الدعم الكامل والمشاركة الفاعلة لتحقيق الأهداف النبيلة، متابعا: «وانطلاقا من الدور المجتمعي  لحزب الشعب الجمهوري، يتقدم الحزب بدعمه الكامل للمبادرة، والمساهمة في أنشطتها بإمكانياته على مستوى الجمهورية»، لافتا إلى أن المبادرة تهدف لتطوير مهارات الشباب ومساعدتهم بالدعم النفسي والتقني، خاصة أصحاب القدرات الخاصة.

استخدام التكنولوجيا المتقدمة

أضاف متحدث «الشعب الجمهوري»، أن مبادرة بداية جديدة تعزز وتقوى من مهارات الأفراد في مجالات متعددة، لأنها تقدم برامج تدريبية متخصصة في العديد من المجالات، أهمها استخدام التكنولوجيا المتقدمة ومواكبة التطور الذي يحدث في العالم، بالإضافة لموضوعات تدريبية متنوعة حول التعليم المستمر والقيادة والدعم النفسي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «الضويني» يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات
  • حدث في 8 ساعات| مدبولي يطلق مبادرة بداية جديدة.. والعثور على الغواصين المفقودين بمرسى علم
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • بعد قليل.. مدبولي يطلق مبادرة بداية جديدة بالعاصمة الإدارية
  • أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)