استقبل  الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة، في لقاء تعارف وتقديم التهنئة لرئيس الجامعة بمناسبة توليه المنصب، ومناقشة أوضاع الطلاب الإماراتيين الدارسين بكليات جامعة عين شمس المختلفة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.

بحضور  الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، إيمان الحوسني الملحق الفني بملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة، الدكتورة تامر عمرو مدير برامج الدراسات العليا والشهادات المهنية - مركز الإدارة العامة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وخلال اللقاء أكد رئيس جامعة عين شمس علي عمق ومتانة العلاقات التى تجمع بين مصر والإمارات العربية المتحدة، على كافة المستويات والأصعدة، لاسيما التعاون العلمي، والثقافي، والتعليمي.

وأكد الكتور محمد ضياء أن الإدارة العليا لجامعة عين شمس لا تألو جهدًا فى تقديم كافة أوجه الدعم وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب الوافدين بالجامعة، مشيرا  إلى دور إدارة الوافدين بالجامعة في هذا الصدد.

من جانبه أعرب الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة، عن اعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتمتع بها جامعة عين شمس، كذلك أعرب عن خالص تقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلاب الإماراتيين الدراسيين بها وتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات المختلفة لهم خلال فترة دراستهم بمختلف كليات الجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العليا برامج الدراسات برامج الدراسات العليا خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس جامعة عين شمس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الطالبة صابرين رمضان عبد اللطيف، من ذوي الإعاقة الحركية (فاقدة الذراعين منذ الولادة)، المرشحة للالتحاق بكلية الآثار بجامعة سوهاج، وفقًا لنتيجة التنسيق الإلكتروني من وزارة التعليم العالي.

وأكد «النعماني» أن صابرين لديها طموح كبير وقدرة على تحويل إعاقتها إلى طاقة إيجابية وإبداع، مشيرًا إلى قدراتها المعرفية والفنية المتميزة، واستطاعت التكيف مع ظروفها الخاصة، حيث تمارس الرسم باستخدام قدميها، وسيتم ضمها لمركز الفنون والإبداع بالجامعة للمشاركة في المسابقات الفنية.

مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد النعماني علي الدور الحيوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة (قادرون باختلاف) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لدعم الطلاب المبدعين والمتميزين عامة وذوي القدرات الخاصة تحديداً، وتمت ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تُساهم في تحقيق هذا الأمر، موضحاً أن الجامعة تسعى جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرة «بداية» وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

قصة ملهمة لذوي القدرات الخاصة

وأشاد الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بالطالبة صابرين حاصلة على شهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية نظام الدمج التعليمي (إعاقة حركية ) ٢٠٢٤م، باعتبارها نموذجًا للعزيمة والإرادة، مشيرًا إلى أن المركز سيقدم كل التسهيلات الأكاديمية والثقافية والفنية لها خلال المرحلة الجامعية.

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاع التعليم باليونسكو في القاهرة لبحث سبل التعاون
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون المشترك   
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين