نعى نادي كفر الشيخ الرياضي ببالغ الحزن والأسى، اليوم، أحمد الصاوي، كبير مشجعي النادي، الذي وافته المنية، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة قبل وفاته بساعات.

محافظ كفر الشيخ ونائبه يشهدان محاكاة حية لمواجهة السيول والأمطار.. صور «القومي للمرأة» يستعد لإطلاق ندوات توعوية بأهمية المشاركة السياسية بكفر الشيخ.

. صور

وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى دفتر عزاء ينعى الفقيد الراحل الذي كان يحظى بحب الجميع ودماثة الأخلاق، وكان نموذجاً يحتذى به في التشجيع الرياضي والروح الرياضية العالية، وسط دعوات له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

قال المحاسب مجدي الزواوي، عضو مجلس إدارة نادي كفر الشيخ، والمشرف العام على فريق الكرة ناعياً كبير مشجعي النادي، مات أطيب قلب قابلته في حياتي.. عم أحمد الصاوي الراجل الطيب العفيف المصلي.. والله العظيم إني كنت بحبك في الله ياعم أحمد وكان عندك عفة نفس ونقاء قلب مش عند حد وحزين كل الحزن لخبر وفاتك .. ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي ازمة صحية مفاجئة الصبر والسلوان صفحات التواصل الاجتماعى صفحات التواصل كفر الشيخ مجلس إدارة نادي محافظ كفر الشيخ نادي كفر الشيخ فريق الكرة عضو مجلس إدارة القومى للمرأة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا

عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا وقد تركت فينا من القيم الفاضلة الكثير وخلفت وراءك انبل الصفات وعلي رأسها حبك لأهلك ولكردفان وللوطن الكبير .
في العام ٦٨-١٩٦٩ توجهت أنا والاخ العزيز يوسف فضل الله الي الأبيض لأول مرة للالتحاق كمعلمين بالمدارس الوسطي . ولحظة نزولنا في رصيف محطة القطار هالنا عدد المستقبلين الذين ضاقت بهم جنبات الرصيف الفسيح وكان الانطباع الأول عندي أن هذه المدينة استثنائية في كرمها وضيافتها وركبنا عربة فسيحة من طراز الفولجا وكان يكفي للسائق أن نقول له منزل ودالقرشي فاوصلنا الي العنوان دون أخذ ورد لأن صاحب العنوان كان اشهر من علم علي نار ونزلنا في الدار الفسيحة وتم الترحيب بنا بما يفوق الوصف والخيال وبتنا ليلتنا تلك وقد نعمنا بدفء العائلة وقمة الاحترام .
الاخ يوسف تحدد له منذ المغادرة للوزارة في الخرطوم أن يعمل بالمدرسة الصناعية الوسطي وانا تحتم علي أن اقابل مكتب التعليم الذي سيقوم بتوزيع المعلمين الجدد لكافة مدارس مديرية كردفان وهذه المدارس يوجد الكثير منها في أماكن مصنفة علي اساس انها اماكن شدة يمكن للمعلم القادم من الخرطوم أو الجزيرة يجد فيها بعض الصعوبات في التاقلم عليها !!..
في الصباح الباكر وصل إلينا في بيت العم ود القرشي عمنا الرجل الراقي المهذب الجنتلمان الكريم المضياف صاحب الحديث الحلو والعبارات المنمقة المنتقاة بجودة عالية والتي تتحدر من فيه وكأنها سبائك الذهب أو الدر الثمين .
أخذني العم القرشي الصغير بسيارته ولازلت اذكر لونها وشكلها وكانت جميلة وتوجه بي الي المدرسة الأهلية الوسطي بحي ود الياس وقد استقبله المدير الاستاذ يوسف مجذوب بكل ترحاب لم لا وعمنا تعرفه الابيض وحيثما سار تسير معه الهيبة والاحترام وقال المدير هذا ابننا حمدالنيل تم اختياره ليعمل معلما في مدرستكم العامرة وقد شعرت بالفخر بأنني انتمي لأسرة يعرفها الجميع ويكنون لها كل التقدير والاحترام طبعا منذ الليلة السابقة كان عمنا القرشي الكبير قد اتصل بمكتب التعليم وقال لهم ابننا حمدالنيل نقل لمديريتكم واريده أن يكون بالابيض وان لاترسوله لخارجها لانه سيكون هنا معنا في بيت الأسرة .
وهكذا من البداية تباري الاعمام الكبير والصغير ورأينا منهم كل الاهتمام وطابت لنا الابيض التي عشت فيها زمانا وجدنا فيها من الرعاية مما يثلج الصدر ويشرح الفؤاد . طبعا الأخ يوسف مكث سنة واحدة وعاد والتحق بجامعة الخرطوم وفي العام التالي تقدمت باوراقي للجامعة من غير امتحان وقبلت بجامعة الخرطوم وقضيت فيها الفترة الأولي وعدت الابيض ثانية ولنفس المدرسة والتي كانت تضم خيرة المعلمين علما وأدبا ومازلت اتواصل معهم .
لا أود أن اتحدث عن طموح العم القرشي الصغير وعصاميته وأنه شق طريقه بكل ثقة حتي أصبح من أعيان كردفان ولم يفارقه التواضع يوما ما وأعتقد أنه لم يكن له أعداء فمثل هذا الإنسان لا بد أن يحبه الجميع.
اتفق مع كل كلمة سطرها قلم الابن الصحفي النابغة طاهر محمد علي طاهر ولكني أود أن أضيف علي هذه الشهادة والقلادة التي أهداها ابننا طاهر وهو بالمناسبة شاهد علي العصر ويعتبر جزءا من أسرة القرشي بحكم الجوار وبحكم أن والده محمد علي بيان كان من الأدباء وكان من أصحاب المكتبات .
اعجبني في عمنا القرشي الصغير موهبته الفذة في تربية أبنائه فقد كان يتعامل معهم كاصدقاء وكان يحرص علي تناول الطعام مع الأسرة مجتمعة وكان يغرس فيهم الالتزام بالمسؤولية دون أوامر بل يكفي أن يشير الي الشيء الصحيح فيلتزم الجميع به .
منزله كان ميزان بمكتبة راقية فارهة طالما نهل منها مفيد الابن الأكبر ونهلت منها الراحلة هدية وقد كانت في قمة التثقيف والمعرفة والإدراك .
أما المكتبة التجارية بالسوق فكانت تعج بالكتب والدوريات من الشرق والغرب وكانت المجلات الأمريكية نيوزويك وتايم ولايف تطل علي الزبائن من خلال العرض الجميل وبأسعار في متناول الجميع ووقتها لم يكن هنالك موظف غلبان بل كان الجميع عمالا ومزارعين يعيشون في بحبوبة من العيش وفي وئام وطمأنينة وأمن وسلام .
لا اريد أن أطيل عليكم لكن اختم بأن عمنا القرشي الصغير قد رحل عنا ونحن راضون عنه تماما فقد كان يحترم الصغير قبل الكبير والغريب قبل الغريب وكانت داره قبلة للأهل والأصدقاء وكان أصدقاؤه بعدد الرمل والحصي وكانت صداقته لود الزين تستحق أن تسجل في كتاب غينيس للأرقام القياسية.
رحم الله سبحانه وتعالى العم القرشي الصغير واسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وصلي اللهم وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • وعكة صحية مفاجئة تنقل خالد العبيد إلى المستشفى
  • عمنا الغالي محمد الشيخ القرشي ( القرشي الصغير ) تظل ذكراك دائما عطرة ندية في قلوبنا
  • "إثر إصابته بوعكة صحية مفاجئة".. وفاة مراقب أول فى امتحانات الثانوية العامة بأسيوط
  • وفاة مراقب بامتحانات «الثانوية العامة» بأسيوط
  • صباح الكورة.. محمد الشناوي يصدم الأهلي بشأن تجديد عقده وتفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات
  • تفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • أمانة بغداد تُعيد الحياة لمنزل عميد المنبر الحسيني
  • أحمد سيد زيزو: في هذه الحالة سأغادر نادي الزمالك.. وتركي آل الشيخ تواصل معي لهذا السبب
  • رسميًا.. البرازيلي جروهي يحمي عرين الخلود