قال دميتري بيريتشيفسكي مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية، إن هناك توجهات لدى الغرب لفرض عقوبات “بحجة مكافحة التغيرات المناخية”.

قال الدبلوماسي خلال لقاء مائدة مستديرة عقد في مجلس الاتحاد: "هناك اتجاه خطير يهدف لفرض قيود تجارية بحجة مكافحة التغيرات المناخية".

ووفقا له، قبل ثلاث أو أربع سنوات، وعلى الرغم من كل التناقضات التي أحاطت بقضية شبه جزيرة القرم، تعاونت الدول الغربية مع روسيا وأشركوها في جهود مكافحة التغيرات المناخية، ولكن ها هي موسكو الآن "معزولة عن هذا المسار، لذلك تسعى لإعداد معاييرها الخاصة".

وأضاف أن إجمالي عدد الإجراءات العقابية المطبقة ضد روسيا "غير مسبوق"، فقد تجاوز 17.5 ألف عقوبة.

إقرأ المزيد واشنطن: نعمل بالتنسيق مع الصين بشأن العقوبات ضد روسيا وسقف سعر نفطها

ويفرض الغرب على روسيا عقوبات بالجملة على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وهي تشمل جميع القطاعات الاقتصادية لا سيما الطاقة والبنوك والصناعة والسياحة. ويشارك في هذه العقوبات بالإضافة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، دول مثل كندا واليابان واستراليا.  

وحذرت روسيا مرارا من أن سياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب لا تلقي بظلالها على روسيا فحسب، وإنما ترتد على الدول المبادِرة إلى فرضها بدرجة أكبر.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: يجب أخذ مخاوف التغيرات المناخية بجدية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي "التغيرات المناخية .. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي تحت عنوان "التغيرات المناخية.. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية