قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن حديث رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل عن السلام في أوكرانيا هو ستار لمواصلة سياسة احتواء روسيا.

ففي وقت سابق، نشر بوريل مقالا على الموقع الرسمي للدائرة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي بعنوان “في عين الإعصار”، شدد فيها على أن أكبر ضمان لأمن أوكرانيا هو منحها عضوية الاتحاد الأوروبي.

تعليقا على ذلك كتبت زاخاروفا على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية: يواصل مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي (جوزيب بوريل) اتهام روسيا بلا أساس بأنها تسعى لإطالة أمد الصراع. لكن دعونا نتذكر أن بوريل نفسه صرح مؤخرًا وبشكل علني أن الاتحاد الأوروبي يمكنه وقف النزاع خلال يوم واحد، لأن أوكرانيا بدون دعم عسكري خارجي قوي لن تستطيع مواصلة الأعمال القتالية.

إقرأ المزيد ضابط مخابرات أمريكي سابق: الاتحاد الأوروبي وضع نفسه في مصيدة بسبب تصريحات بوريل

في حين أننا نرى أن إمداد كييف بالسلاح الغربي يتواصل، وأكثر من ذلك يريد الاتحاد الأوروبي تمديد التزامه تدريب الجنود الأوكرانيين في القواعد العسكرية لدول الاتحاد الأوروبي أربع سنوات أخرى على الأقل - وإن هذا كله إلا تمويل هادف لإبقاء الصراع المسلح مشتعلا".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الحديث عن السلام بالتزامن مع إهمال جهود الوساطات الدولية، وتبني “صيغة زيلينسكي” الميتة للسلام، إنما هو مجرد ستار سياسي لمواصلة سياسة احتواء روسيا.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جوزيب بوريل غوغل Google فيسبوك facebook ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ

قال الجيش الأوكراني، السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة مقاتلة لها بطريق الخطأ.

وذكر موقع (أوكرانيسكا برافدا) الإخباري، نقلا عن قيادة القوات الجوية في كييف، أن الطائرة كانت تحلق فوق منطقة محتلة في منطقة دونباس شرقي البلاد، وكانت تهدف إلى إطلاق قنابل انزلاقية موجهة على مواقع أوكرانية، عندما تم ضربها بصواريخ روسية.
وتم نشر مقطع مصور للطائرة الروسية من طراز سو- 25 بعد سقوطها.

#Russian Su-35 fighter jet shoots down a Russian S-70 Myslyvets heavy strike #UAV. #UkraineRussiaWar️️ #RussianArmy #UkraineWarNews #RussiaisATerroistState pic.twitter.com/erbrCxzBzA

— blinking (@JamesEismann) October 5, 2024 ورغم ذلك، لم يتضح ما إذا كانت اللقطات تظهر الطائرة التي أسقطتها روسيا أم لا .
وبحسب قائمة ينشر الجيش الأوكراني عليها الخسائر المزعومة للقوات الروسية فقدت روسيا 368 طائرة منذ نشوب الحرب قبل سنتين ونصف السنة. ولم يتسن التحقق من صحة الأعداد بصورة مستقلة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا