أفاد مراسلنا بوقوع غارة لمسيّرة على بلدة محيبيب، وقصف مدفعي إسرائيلي على منطقة الغابة بين بلدتي عيترون ومارون الراس في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

"حزب الله" يعلن قتل 4 جنود إسرائيليين جنوبي لبنان بصواريخ موجهة

وتستمر المواجهات وتبادل القصف وشنّ الهجمات بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، ويأتي الهجوم الإسرائيلي الأخير بعد استهداف مقاتلي الحزب نقاط تجمع وانتشار ‏لجنود الجيش الإسرائيلي ‏في محيط موقع تلّة الخزّان قرب ثكنة يفتاح (قرية قدس اللبنانية المحتلّة) ‏بالأسلحة المناسبة، وإعلانهم تحقيق إصابات مباشرة فيها".

هذا ما أعلنه الإعلام الحربي لـ"حزب الله" اللبناني في سلسلة تطورات الأحداث على الجانبين.

كما أعلن "حزب الله" قبل قليل استهدافه وقتله 4 جنود من قوة إسرائيلية دخلت إلى منزل في "المنارة" عبر صواريخ موجّهة ‏مركّزة وخاصّة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طائرات حربية طائرة بدون طيار طوفان الأقصى وفيات حزب الله

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون يوم الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ271 على التوالي.

أفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد مواطنين اثنين إثر قصف إسرائيلي في شارع القدس بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ولفت مراسلنا إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال 5 شهداء آخرين تعرضوا للقصف في مناطق عدة من حي تل السلطان غربي رفح.

وذكر مراسلنا في المنطقة الوسطى، بأن عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط القطاع.

ونوّه إلى استشهاد اثنين من المواطنين اليوم، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين جنوبي المغازي وسط القطاع، لافتًا إلى وصول جثامين 3 شهداء أيضًا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إثر قصف الاحتلال سيارة شرقي مخيم المغازي.

وقال مراسلنا، إن الشهداء الذين ارتقوا بغارتين إسرائيليتين منفصلتين على مخيم المغازي هم: "عبد الرحمن أحمد إبراهيم الترهوني، عمر إسماعيل جمعة أبو منديل، ياسر مصطفى حسين أبو عيسى، وائل علي خالد العفش، فايز العفش".

وأوضح أن الطيران المروحي أطلق النار شرق مخيم البريج وسط القطاع، في ظل تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شمالي النصيرات.

فيما أفاد مراسلنا في غزة، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين حاولوا العودة لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأشار مراسلنا، إلى أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية قرب مسجد التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، منوهًا إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت النار صوب الأحياء الجنوبية لمدينة غزة.

في حين أوضح مراسلنا في شمال القطاع، إن قصفًا مدفعيًا متقطعًا منذ الصباح استهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم جباليا في محيط دوار حمودة وتلة قليبو.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37925 مواطنا، وإصابة 87141 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • قصف مدفعي يطال عدة بلدات في الجنوب ليلا
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • أحدهم بحالة خطيرة.. إصابة 18 جنديا إسرائيليا بعد استهدافهم بمسيّرة بلبنان
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي