بحسب بيان الطوارئ الروسية، أقلعت طائرة "إيل-76" تعود للوزارة وعلى متنها مجموعة من المواطنين الروس وأقاربهم تم إجلاؤهم من قطاع غزة عبر العاصمة المصرية القاهرة إلى موسكو.

وجاء في بيان وزارة الطوارئ الروسية في "تلغرام": "أقلعت طائرة من طراز إيل-76 ​​تابعة لوزارة الطوارئ الروسية وعلى متنها مواطنون روس مع أفراد أسرهم من القاهرة إلى موسكو".

إقرأ المزيد الطوارئ الروسية.. إجلاء 103 مواطنين روس من غزة عبر القاهرة

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة 23 نوفمبر، أعلنت الوزارة أن طائرة تابعة لها ستُجلي من القاهرة إلى موسكو 103 مواطنين روس وذويهم من الفلسطينيين بينهم 47 طفلا، وصلوا من قطاع غزة.

ويوم الأربعاء الماضي أيضا، أعلنت "الطوارئ الروسية" عن إجلاء 82 مواطنا روسيا من قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقالت في منشور على "تلغرام"، إن "82 من مواطنينا وأفراد عائلاتهم عبروا معبر رفح اليوم".

يشار إلى أنه تم بالتعاون بين وزارة الطوارئ ووزارة الخارجية الروسية تنظيم عملية إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة الذين وجدوا أنفسهم في قلب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

Самолет Ил-76 с эвакуированными из Газы россиянами вылетел в Москвуhttps://t.co/RNEVdeGOZ6pic.twitter.com/PMz8PJHSzo

— РИА Новости (@rianru) November 23, 2023

وفي وقت سابق قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه تم تسجيل أكثر من 1000 شخص في قوائم الإجلاء، وهبطت أول طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية وعلى متنها 70 مواطنا روسيا في موسكو في 13 نوفمبر. وقد وصلت الطائرة الثانية التي تقل 98 شخصا إلى مطار دوموديدوفو في 15 نوفمبر.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحكومة الروسية القاهرة تل أبيب حركة حماس طائرات طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة موسكو وزارة الطوارئ الروسية الطوارئ الروسیة من قطاع غزة إلى موسکو

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها صباح اليوم الخميس أن طائرة خاصة من طراز "إيل-76" تابعة لها سلمت شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت.


وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط. وذكر البيان أنه تم تنفيذ العملية الإنسانية بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبتكليف من وزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف".


وفي تعليق على وصول المساعدات الإنسانية الروسية إلى بيروت، قال السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف إنه أمر يحمل دلالة خاصة أن تكون أول طائرة روسية هبطت هنا بعد فرض عقوبات أمريكية هي طائرة "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، وهي طائرة جلبت مساعدات إنسانية للشعب اللبناني على الرغم من كل العقوبات والصعوبات". وشدد الدبلوماسي على أن روسيا تدرك جيدا حقيقة وضع لبنان ومواطنيه، ولذلك قررت تقديم المساعدة الإنسانية، وقال: "آمل أن نواصل العمل مع الحكومة اللبنانية لتحسين الوضع الذي أدى إليه العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين اللبنانيين". وذكر وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام أمس الاربعاء، أن عدد النازحين تجاوز المليون و100 ألف شخص منذ التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد لبنان. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تفجر مناطق بمخيم المغازي والبريج في غزة
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات