موقع 24:
2024-10-02@04:05:26 GMT

السيسي: إذا هاجر الفلسطينيون لن يعودوا

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

السيسي: إذا هاجر الفلسطينيون لن يعودوا

حضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فعاليات مؤتمر "تحيا مصر وفلسطين"، المقامة في إستاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، تقام الفعاليات بحضور السيسي، الذي وصل للمشاركة في المؤتمر الذي يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وأكد الرئيس المصري خلال الفعالية عزم بلاده وجميع المصريين على مواجهة الأزمة في قطاع غزة وتمسك القاهرة بحقوق الشعب الفلسطيني.

#عاجل| كلمة للرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي خلال الفعالية المصرية لدعم فلسطين#تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#القاهرة_الإخبارية#غزة #فلسطين pic.twitter.com/BAEfwdtGh9

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 23, 2023

وأشار السيسي، أن مصر خصصت مطار العريش لاستقبال المساعدات من جميع الدول التي أرسلت مساعداتها للقطاع، مؤكداً في الوقت ذاته أن معبر رفح لم يغلق أبداً.

وتحدث الرئيس المصري عن القصف الإسرائيلي كاشفاً أن الجيش الإسرائيلي قصف الجانب الفلسطيني لمعبر رفح 4 مرات خلال الحرب في القطاع.

#عاجل| الرئيس المصري: #مصر حافظت على فتح المعابر لإدخال المساعدات لغزة#تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#القاهرة_الإخبارية#غزة #فلسطين

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 23, 2023

وبيّن السيسي خلال كلمته في فعالية "تحيا مصر مصر وفلسطين" أن السلطات المصرية حافظت على فتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، مشدداً على ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع المحاصر.

وأوضح السيسي أن مصر لن تقبل بأي حال من الأحوال أن يتم الإضرار بأمنها القومي لها ولأي دولة صديقة، رافضاً في الوقت ذاته تهجير الفلسطينيين الذي اعتبره خطاً أحمر بالنسبة لمصر ولن تقبل به تحت أي ظرف كان. وقال "إذا هاجر الفلسطينيون من غزة أو الضفة فلن يعودوا مرة أخرى".

وقال السيسي: "إن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة" وتعهد بأن تبقى مصر في المقدمة والأساس لدعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق حتى ينال حقوقه المشروعة.

ونقلت القناة التلفزيونية لقطات من التوافد الشعبي والجماهيري الكبير إلى إستاد القاهرة الدولي، دعماً للقضية الفلسطينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر الرئیس المصری

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلاب كلية الشرطة 2024 بمقر وزارة الداخلية بالتجمع الخامس: «إحنا بخير والأمور مستقرة من جيد إلى أحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومتحدين وإيدينا في إيد بعض ومطمئنين على إدارة أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة، دون التورط في أمور تؤثر على الأمن والاستقرار، وطول ما إحنا كمصريين متمسكين ومتحملين».

وأكد السيسي، أن أكثر من 50 أو 60% من دخل قناة السويس فقدناه، متابعا: «فقدنا أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ7 أو الـ8 أشهر الماضية».

مقالات مشابهة

  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي