أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات التي تعانيها على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعالية «تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» التي تعقد في ستاد القاهرة الدولي، وتنقلها على الهواء مباشرة قناة «إكسترا نيوز»، «لم تفرق الطلقات الطائشة بين طفل وامرأة وشيخ بل دارت آلة القتل بلا عقل يرشدها ولا ضمير يؤنبها فأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية كلها».

الموقف المصري 

وأشار الرئيس السيسي ، إلى أن منذ اللحظة الأولى من انفجار شرارة هذه الحرب أدارت الدولة المصرية بموقف بمزيج من الحسم والقرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وتحديث المعلومات بشكل موقوت والتواصل المستمر من كل الأطراف الفاعلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي القضية الفلسطينية المنطقة العربية تهجير الشعب غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

سماح حسن: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة المصرية

قالت سماح حسن، الكاتبة الصحفية، إن وجود المرأة كمحافظة أو نائبة للمحافظين هي سابقة جديدة من نوعها في مصر، لافتة إلى أنّ الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية، ويساوي بينها وبين الرجال على أرض الواقع، وهذا لم يحدث فقط في التغيير الوزاري الأخير، وإنما خلال الفترة الرئاسية الأخيرة.

تولي المرأة للمناصب القيادية 

وأضافت «حسن» خلال لقاءها مع الإعلامية سمر الزهيري، ببرنامج «نون القمة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة عدلت بعض التشريعات والقوانين الحكومية التي تسمح للمرأة بتولي مناصب قيادية مهمة، وتمكين الدعم الاقتصادي للمرأة من خلال دعم الدولة المشروعات الصغيرة وتسهيل القروض لها، وهو ما شجعها للنزول لسوق العمل.

وأردفت: «مكنت الدولة المرأة من أن تكون لديها ثقة بنفسها، ولديها القدرة على الطموح وتحقيق الذات من خلال التمكين الاقتصادي والمشروعات الاقتصادية التي قامت بها، ووفرت الدولة التدريب والتعليم في كل المحافظات والقرى؛ لدعم المرأة لكي تتفهم أنها ليست مجرد كائن موجود في المجتمع دون وجود مساواة وأن لها قدرة المشاركة في صنع القرار».

مقالات مشابهة

  • سماح حسن: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة المصرية
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد اغتيال هنية: السيسي حذر سابقا من مخاوف توسيع الحرب في المنطقة (فيديو)
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي حذر سابقا من توسيع الحرب في المنطقة «فيديو»
  • مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)
  • الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارته لمدينة العلمين (فيديو)
  • مصر والإمارات.. زيارة أخوية وعلاقات تاريخية متجددة بين القيادتين والشعبين الشقيقين (فيديو)
  • قبل حفله بالعلمين.. حكاية أغنية تاريخية لـ«ويجز» حققت مليون مشاهدة في يومين