شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “سكاي SCAI” للذكاء الاصطناعي ترعى النادي الأهلي، المناطق_واس وقّع النادي الأهلي السعودي مع الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي 8220;سكاي SCAI 8221; 8211; المملوكة بالكامل لصندوق .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “سكاي SCAI” للذكاء الاصطناعي ترعى النادي الأهلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“سكاي SCAI” للذكاء الاصطناعي ترعى النادي الأهلي

المناطق_واس

وقّع النادي الأهلي السعودي مع الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي SCAI” – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – شراكةً لمدة ثلاثة سنوات تمتد حتى موسم 2025-2026، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي المكلّف لشركة النادي الأهلي الاستثمارية المهندس طارق خليفة، والرئيس التنفيذي لقطاع العمليات التشغيلية في شركة سكاي عبدالعزيز المعمر.

وأبدى المهندس خليفة سعادته بارتباط اسم النادي بشركة “سكاي SCAI”، مؤكداً أن هذا التعاون سيفتح آفاقاً جديدة للنجاح؛ مبيناً أن هذه الرعاية ستتيح لـ”سكاي” إمكانية تحقيق المزيد من النجاح بصفتها شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما ستُمكنها من القيام بدور رئيسي في تطوير القطاع الرياضي محلياً وعالمياً.

وأشار المهندس طارق خليفة إلى أن الرعاية ستعزز الترابط بين النادي ومختلف القطاعات، مما يسمح له بأداء دوره بما يحقق المنفعة المتبادلة للجميع، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، منوهاً بالقيمة الكبيرة التي ستضيفها هذه الشراكات الاستراتيجية في عملية تطوير المواهب المحلية وتعزيز تجربة مشجعي النادي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات التشغيلية في الشركة أن هذا التعاون يجسّد التزامهم في “سكاي” بتعزيز الابتكار في القطاع الرياضي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن الشركة تسعى للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، بما يُسهم في خلق قيمة لمختلف القطاعات من أجل مساعدة شركائها في تحقيق أهدافهم، بالإضافة لتحسين جودة حياة الأفراد.

يذكر أن الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي SCAI” تكرّس جهودها لقيادة مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتوفير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية؛ وذلك لتحقيق مستقبل أكثر استدامة، ومن خلال القدرات الداخلية والاستثمارات المتنوعة، لاسيما وأنها محفز أساسي لمنظومة الذكاء الاصطناعي في المملكة، بهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز تنافسي عالمي للتقنيات المتقدمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي» «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية

كشف تقرير لمجموعة «جي 42» أن الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً.
ويستكشف التقرير الصادر عن المجموعة بعنوان «الأنظمة البيئية للذكاء الاصطناعي السيادي: التنقل عبر البنية التحتية العالمية للذكاء الاصطناعي وحوكمة البيانات» بالشراكة مع قسم الأبحاث والتحليل في «بوليتيكو».. القضايا الملحة الخاصة بفهم التطوير الاستراتيجي للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوكمة القوية للبيانات، ويرسم خريطة للمشهد التشريعي العالمي ويحلل تأثير أطر حوكمة البيانات على البنية التحتية المادية للذكاء الاصطناعي، مع تسليط الضوء على دور مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر العملاقة.
ويقدم التقرير رؤى قيمة حول كيفية تعامل الدول مع البيئة التنظيمية المعقدة، وضمان الامتثال مع تعزيز الابتكار، حيث يعد فهم هذه العناصر وإدارتها بشكل استراتيجي أمراً بالغ الأهمية للدول لدفع الاستقرار الاقتصادي والتقدم التكنولوجي في عالم رقمي مترابط بشكل متزايد.
وبحسب التقرير، تؤثر اللوائح العالمية مثل GDPR وCSL وCLOUD Act بشكل كبير على تطوير الذكاء الاصطناعي وسيادة البيانات، وتشكيل توطين مراكز البيانات، والامتثال التشغيلي، وتدفقات البيانات الدولية.
وأوضح التقرير أنه على الرغم من تعقيد قوانين سيادة البيانات المتنوعة، فإن الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً، مع سعي الاستثمارات لمواكبة الطلب المتزايد على تخزين البيانات ومعالجتها.
ولفت التقرير إلى أن الشركات تعمل بشكل متزايد على تكييف استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للامتثال لقوانين حوكمة البيانات الإقليمية، مما يؤدي إلى بناء المزيد من مراكز البيانات المحلية وتطوير حلول مبتكرة لإدارة البيانات ضمن الأطر القانونية، مشيراً إلى أن توحيد معايير حوكمة البيانات عبر المناطق يطرح تحديات وفرصاً في الوقت نفسه، مما يشجع التعاون الدولي لإرساء مبادئ مشتركة مثل السلامة والأمن والثقة.
وقال كيريل إفتيموف، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة «جي 42»، إن نتائج التقرير تسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه البنية التحتية السحابية السيادية في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن «جي 42» في طليعة هذه التحولات، حيث تقدم حلولاً سحابية آمنة ومتوافقة وقابلة للتوسع تتماشى مع قوانين سيادة البيانات الوطنية.
من جانبه، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة «خزنَة»، التابعة لـ«جي 42»: «مع تزايد تركيز الأولويات الوطنية على السيادة الرقمية، لم يكن دور مراكز البيانات في توفير البنية التحتية الآمنة والمحلية أكثر أهمية من أي وقت مضى. في خزنَة، نحن ملتزمون بتوسيع قدراتنا لتلبية المتطلبات المتطورة للاقتصادات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وضمان أن تدعم بنيتنا التحتية أعلى معايير الأمان والكفاءة التشغيلية، والامتثال لكل من الأطر الحكومية المحلية والمعايير الدولية».

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • أشرف صبحي يشهد توقيع شراكة استراتيجية بين الأهلي وإحدى الشركات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمجال الطبي والرياضي