قال لامين نداي، المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي، إن مواجهة بيراميدز في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ستكون صعبة للغاية.

ويستضيف بيراميدز نظيره مازيمبي، غدا، الجمعة، على ملعب 30 يونيو باستاد الدفاع الجوي، بالجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال نداي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نبدأ دور المجموعات في دوري الأبطال، خارج أرضنا وفي مجموعة صعبة للغاية تضم صن داونز الذي حقق لقب الدوري الإفريقي مؤخرا، وبيراميدز وصيف الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري بآخر نسختين".

قائمة بيراميدز لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال تصريحات قوية من لاعب مازيمبي قبل مواجهة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

وتابع: " مسابقة دوري الأبطال، الأهم داخل القارة والجميع يهتم بها بشكل كبير، والبطولة تضم مجموعة مميزة من الأندية ويجب احترام الجميع".

وعن خروج فريقه، من بطولة الدوري الإفريقي، من الدور الأول، علق قائلا: "البطولة كانت تضم أفضل 8 أندية في القارة، وحرصت على تجربة العديد من اللاعبين بها، خاصة أن مسافات السفر كانت طويلة للغاية، وكنت أتمنى إقامة البطولة في بلد واحد لديها الإمكانيات على تنظيم هذا الحدث، ولا يوجد فريق منها مشارك بالبطولة".

وأردف: "الملعب سيحدد المتأهل من دور المجموعات، ولا أستطيع التنبؤ بالمتأهل لأنني لست ساحرا، لكن المنافسة صعبة للغاية بالبطولة".

واستطرد: "لم نأت إلى مصر للدفاع أمام بيراميدز، وجئنا للعلب بأسلوبنا، ونعلم أن المنافس يمتلك قدرات هجومية كبيرة للغاية".

وأضاف: "هدفنا الوصول لأبعد نقطة في دوري الأبطال، لكن علينا أولا التركيز لتخطي دور المجموعات، ثم استكمال المشوار نحو اللقب".

وأتم: "دائما أقول للاعبي فريقي أن كل لاعب منهم مهم بالنسبة للفريق وكل فرد يكمل الآخر داخل الفريق، وتفقونا على بيراميدز من عامين في الكونفدرالية لا يعني أننا المرشحون للفوز غدا، خاصة أن بيراميدز اختلف حاليا عن العامين الماضيين، الدليل على ذلك امتلاكهم حاليا لاعب بقدرات كبيرة مثل ماييلي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك دوري الابطال الدوري المصري دوري أبطال أفريقيا استاد الدفاع الجوي مازيمبي الكونغولي فريق مازيمبي مسابقة دوري أبطال أفريقيا دور المجموعات دوری الأبطال فی دوری

إقرأ أيضاً:

ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
تطالب الجماهير والصحافة الفرنسية لاعبي منتخبها الوطني، وبوجه خاص المهاجمين، بضرورة التحلي بالمهارة والتركيز والدقة أمام مرمى المنافس، والبعد عن الرعونة، وتلافي إضاعة الفرص السهلة، عند مواجهة منتخب بلجيكا غداً الاثنين في دورالـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، لكي يمحوا من الأذهان الصورة السيئة التي التصقت بهم بعد مباريات دور المجموعات.
غير أن ديديه ديشامب المدير الفني لا يشعر بأي نوع من القلق على الفريق ويرى أن ما حدث في دور المجموعات من الممكن أن يحدث لأي منتخب، ولكنه وعد بأنه يعمل على عدم تكراره، وطالب الجميع بنسيان الأداء الفقير السابق، وخاصة على مستوى اللعب الجماعي، وبالنسبة لعدم «نجاعة» لاعبي خط الهجوم.
ولكن احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة أثار قلق الجماهير وخبراء الكرة الفرنسية، لأنه أمر لم يحدث منذ فترة طويلة، ولهذا يطالبون ديشامب بضرورة توخي الحذر الشديد عند مواجهة «الشياطين الحمر»، وعدم الارتكان إلى كونهم يتفوقون عليه تاريخياً، مع ضرورة دعوة ثلاثي خط الهجوم إلى الكشف عن وجههم الحقيقي وإبراز إمكاناتهم الهجومية، بالعودة إلى تسجيل الأهداف.
ورداً على عدم قدرة المهاجمين على التسجيل، قال ديشامب في تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الفرنسي: هذه هي كرة القدم وهذا الأمر يحدث لأي فريق أو لاعب، وحتى كبار الهدافين من الممكن أن يصوموا عن التهديف لفترة ليست قصيرة.
واعترف ديشامب بأن فاعلية المنتخب كانت أقل في مباريات دور المجموعات، عنها في بطولات سابقة، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنها أمور تحدث أحياناً وليس هناك «علاج سحري» لها، إلا من خلال اتخاذ التصرف المناسب في اللحظة المناسبة وبالهدوء الضروري.
ورفض ديشامب سعي البعض إلى محاولة «إهالة التراب» على كل ما حققه المنتخب خلال الفترة التي أمضاها معه واستمرت 12ع اماً وقال: لقد نجحنا في البطولات الكبرى، ووصلنا إلى ثلاثة نهائيات من آخر 4 بطولات كبرى.

أخبار ذات صلة ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • كايسيدو: الأرجنتين تعرف مدى قوتنا
  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!
  • مدرب سلوفاكيا: سنلعب مباراة صعبة أمام منتخب مرشح بقوة لحصد لقب أمم أوروبا
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي