أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجهود المصرية المشتركة مع الولايات المتحدة والأشقاء القطريين نتج عنها هدنة إنسانية لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، معلقا: "نبدأ التنفيذ من صباح الغد الجمعة".

 

السيسي: القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة "السيسي" يطلب من حضور الفعالية المصرية لدعم فلسطين الوقوف حدادا على شهداء غزة

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته في الفعالية المصرية لدعم فلسطين بستاد القاهرة، اليوم الخميس، "كان مهم نحافظ على ارواح الناس اللي بتنقل المساعدات.

. في النهاية عايزين المساعدات تدخل"، لافتا إلى ان مصر خصصت مطار العريش لاستقبال المساعدات من الخارج بإجمالي 158 رحلة جوية.

 

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى  أن معبر رفح لم يغلق أبدا، ولكن تم قصف المعبر 4 مرات من القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات التي تعانيها على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني، واتخذ منهج العقاب الجماعي وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية.

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الطلقات الطائشة لم تفرق بين إمرأة وطفل وشيخ، بل دارت آلة القتل بل ضمير يؤنبها فأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي اسرائيل الجانب الفلسطيني حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر

أحيا الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيدًا بدور الشعب العظيم في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية.

وكتب بكري عبر منصة «إكس - تويتر سابقًا»: «أيام قليل وتحل الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، ثورة الشعب العظيم في مواجهة من سعوا لاختطاف الدولة المصرية وطمس هويتها، ولولا موقف الجيش الوطني الذي انحاز لإرادة الشعب المصري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لضاعت مصر، كما ضاعت غيرها من الدول، لكن الله سخر لها هؤلاء الأبطال الذين حملوا أرواحهم على أكفهم، واتخذوا القرار الأخطر وأزالوا الغمة واستعادوا الوطن».

وأضاف بكري: «11 عامًا ومصر تواجه حروب الإرهاب والحصار والتآمر، تسعى إلى بناء الدولة ومؤسساتها، نعم هناك أزمات ومشاكل وأخطاء، لكن هناك بلد يواجه، وهناك دولة، ومؤسسات موحدة، رغم المؤمرات والتحديات التي نواجهها على كافة الاتجاهات، لكننا على ثقة بأن مصر ستعبر أزماتها وتنتصر مجددا لإرادتها وتقهر العقبات التي تواجه تنميتها، يحاصروننا لأنهم يراهنون على سقوطنا، يشيعون اليأس والإحباط في نفوسنا، ظنا منهم أنهم قادرون مجددا على خداعنا».

وأوضح عضو مجلس النواب: «في الذكرى الحادية عشره نتمنى مراجعة أولوياتنا بما يحقق أهداف الثورة، وضمان حياة كريمة للمصريين بكافة فئاتهم وإنهاء معاناة الكثيرين من غلاء الأسعار، وتنفيذ أجندة الإصلاح التي تضمنتها توصيات الحوار الوطني، مصر قادرة على النهوض ومواجهة كل التحديات بوحدتها وتماسكها وقدرتها».

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية لعلوم الفضاء
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء