قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الدولة المصرية كثفت الدولة اتصالاتها الدولية مع القادة والمسؤولين الإقليميين والدوليين، حيث أدت للجميع الموقف المصري الرافض والحاسم لمخططات تهجير الفلسطينيين قسريا سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في فعالية «تحيا مصر.. استجابة شعب.

. تضامنا مع فلسطين» التي تعقد في ستاد القاهرة الدولي، وتنقلها على الهواء مباشرة قناة «إكسترا نيوز»: "واسمحوا لي أن أتحدث قليلا في هذه النقطة، لنا موقف متعاطف وإنساني واستقبلنا خلال السنوات الماضية في أعقاب الصراعات التي حدثت في المنطقة ملايين من الأشقاء الذين يتضررون ولم نتكلم أبدا ولم نشتكِ ولم نطلب من أحد أي دعم في هذا الأمر".

محدش يقدر يزايد علينا

وأكد الرئيس السيسي : "دائما نقول إن لدينا في مصر 9 ملايين من الضيوف يعني محدش يقدر يزايد علينا، ويقول إننا عندما نقول لن نقبل بتهجير قسري للفلسطينيين إن مصر ملهاش مواقف إيجابية، ولكن مصر لها مواقف نبيلة وإنسانية ورائعة، ولكن الأمر في قطاع غزة والضفة الغربية مختلف، إذا تركها أهلها فلن يعودوا لها مرة أخرى، لذلك، نقول إن التهجير بالنسبة لمصر خط أحمر لن نقبل به أو نسمح به".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي التهجير تهجير الفلسطينيين مصر غزة

إقرأ أيضاً:

خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه خلال فترته رئاسته الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على مواصلة العمل المشترك، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين، وبما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وكذلك في ضوء الرئاسة الموريتانية الحالية للاتحاد الأفريقي.

ومن جانبه، ثمن الرئيس الموريتانى اللفتة الكريمة من الرئيس السيسي، مشيرا إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهما، وكذلك لتحقيق مصالح الشعوب الأفريقية في ضوء الرئاسة الموريتانية للاتحاد الأفريقي، ودور مصر البارز على الساحة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • السيسي: أتمنى للحكومة الجديدة النجاح والشكر للأعضاء والمحافظين السابقين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • أردوغان معلقا على الاعتداءات بحق السوريين: النظام العام خط أحمر ولن نسمح بتجاوزه (شاهد)
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟