الفنان المصري محمد رمضان (وكالات)

أصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد المنعقدة بجنوب الجيزة حكما بالحبس سنة «غيابي» على الفنان محمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد البنك التجاري الدولي «cib».

وجاء الحكم بعدما ادعى أن الدولة قامت بالحجز على ثروته الطائلة في البنوك بدون مصوغ قانوني، وتبين لاحقاً أن الحجز على رصيده وفاء لحكم التعويض الخاص للطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

اقرأ أيضاً تفاصيل الأزمة الكبيرة بين ميسي وأنتونيلا روكوزو.. الانفصال يهدد أنجح علاقة زوجية 22 نوفمبر، 2023 تفاصيل اعتقال مشهورة التيك توك العراقية “أم اللول” و ” فرانكو” بتهمة الفعل الفاضح 22 نوفمبر، 2023

ويحق لمحمد رمضان المتواجد حاليا في الرياض لتقديم أول حفل له في النسخة الرابعة من موسم الرياض، الطعن على الحكم خاصة وأنه غيابي، بشرط المثول أمام هيئة القضاء بنفسه، وقد يتم حبسه بنفس الجلسة حال تأكيد الحكم، أو إطلاق سراحه إذا تم قبول الطعن وتخفيض العقوبة إلى الغرامة.

وتفصيلا، تعود وقائع القضية إلى شهر يونيو من العام 2021، عندما خرج محمد رمضان عبر مقطع فيديو ليعلن تلقيه اخطاراً من البنك الذي يتعامل معه في مصر، بالتحفظ على كل أمواله، وتحذيره من محاولة الانفاق بواسطة البطاقات الائتمانية، ووجه رمضان رسالة أقرب للتحدي مؤكداً أن الأموال المتواجدة داخل منزله لا تقلّ عن رصيده في البنك.

وكان رمضان قد حاول صبغ الخبر بطريقة وطنية مؤكداً أن كل ما يملكه فداء لوطنه، وقال في مقطع فيديو عبر حسابه بموقع إنستغرام: صباح الخير.. صحيت النهاردة على اتصال من البنك، بيقولي الدولة تحفظت على فلوسي في البنوك، وأنا وكل ما املك ملك بلدي، وللعلم أنا زي كل الناس الشعبيين معايا فلوس في بيتي قد فلوسي اللي في البنك ومستوره.

هذا وسبق أن أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حكما نهائيا يقضي بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع مبلغ 6 ملايين جنيه على سبيل التعويض للطيار الراحل أشرف أبواليسر، عن الأضرار التي لحقت به، بسبب نشر الفنان محمد رمضان لصورة وفيديو من داخل كابينة القيادة وادعاء انه يتولى قيادة الطائرة بنفسه.

يذكر أن الطيار أشرف أبواليسر، طالب في الدعوى المقامة ضد الفنان محمد رمضان، بتعويض يبلغ 25 مليون جنيه، ولكن المحكمة بعد الاستماع للشهود واستلام المذكرات الخاصة بالدعوى رأت أن مبلغ 6 ملايين جنيه هو الغرامة العادلة.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الرياض السجن القاهرة محمد رمضان مصر الفنان محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

الحكم على إنجي حمادة ومروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل

تصدر محكمة جنح الاقتصادية، بعد قليل، حكمها على سماح مصطفى والمعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.

وتم القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب  بالاشتراك مع "إنجي حمادة".







مقالات مشابهة

  • محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • بعد إعتذاره ..رمضان يعود ليؤكد حضور حفل ختام مهرجان موازين
  • الحكم على إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل
  • اليوم.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • الحكم على إنجي حمادة ومروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل
  • غداً.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى حبس بعد امتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية.. التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري