أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، قافلة طبية متكاملة بمنطقة وادي القمر بنطاق حي العجمي، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، والتي تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات لجميع الفئات المستهدفة وخاصة في الأماكن الأشد احتياجًا.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة رشا فوزي، مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسكندرية، وهدى أبو كليلة، رئيس حي العجمي.

هذا وقد أشاد اللواء محمد الشريف، بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة بالإسكندرية وخاصة فيما يتعلق بوصول القوافل الطبية للمناطق الأعلى كثافة سكانية والأكثر احتياجًا.

يُذكر أن القافلة تضم ٥ عيادات متنقلة مختلفة التخصصات (أطفال- صدرية- باطنة- تنظيم أسرة- عظام) مع تواجد فرق الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي والضغط والسكر، وتوفير جميع لقاحات كورونا.

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه عقب الكشف سيتم صرف جميع الأدوية بالمجان، بالإضافة إلى تحويل كافة الحالات التي تحتاج لتخصصات غير متوفرة بالقافلة والحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية على الفور إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي بمدينة الإسكندرية لمتابعة حالتهم بالمجان، مُشيرًا إلى استمرار تلك القوافل طوال العام، للتيسير على المواطنين. وعقب تفقد للقافلة الطبية استمع إلى شكاوى ومطالب عدد من أهالي المنطقة لتلبية احتياجاتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية الإسكندرية مبادرة ١٠٠ يوم صحة وادي القمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية بمكتبه، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المبادرات الرئاسية الطبية بالمحافظة وعلى رأسها مبادرة «الــ 1000 يوم الذهبية» لتنمية الأسرة المصرية.

تنفيذ المبادرة الرئاسية «1000 يوم الذهبية»

وقال أحمد خالد حسن أن المحافظة أول من تنفذ المبادرة الرئاسية «1000 يوم الذهبية»، وحققت معدلات تنفيذ متميزة بها، مثمنًا دور وزارة الصحة وجميع الجهات المعاونة الفعال في دعم القطاع الطبي، والارتقاء بجميع الخدمات الصحية المقدمة لأهالي الإسكندرية. 

تعاون مع الصحة لاستضافة «اليوم العالمي للمدن»

هذا وتناول اللقاء، الحديث عن استعدادات محافظة الإسكندرية لاستضافة «اليوم العالمي للمدن» في 31 أكتوبر 2024، حيث أكد  الفريق أحمد خالد على التنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الصحة والسكان لتكثيف التجهيزات والاستعدادات لاستقبال هذا الحدث العالمي، وإظهار الإسكندرية بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة