علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على التأخر في تنفيذ صفقة إطلاق سراح الرهائن بين إسرائيل وحركة "حماس"، وقال إن ذلك يعود إلى عدم احترام الولايات المتحدة في العالم.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تروث سوشال" الإلكتروني: "صفقة الرهائن تأخرت كثيرا، كلام كثير دون تحرك. بعض الرهائن محتجزون لدى عصابات إجرامية لا تسيطر عليها "حماس"، هذا يعني صفر احترام للولايات المتحدة وقيادتنا غير الكفؤة".

تجدر الإشارة إلى أن "حماس" وإسرائيل، توصلتا يوم الأربعاء الماضي، بوساطة قطرية، إلى أول اتفاق واسع النطاق منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، واتفق الطرفان على وقف الأعمال العدائية لمدة 4 أيام لتبادل العشرات من الرهائن والمعتقلين لدى كل منهما.

ووفقا للتقارير الإعلامية فإن من المنتظر أن يدخل اتفاق وقف إطلاق حيز التنفيذ اليوم الخميس.

وفي وقت لاحق ذكرت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن مسؤول إسرائيلي لم تذكر اسمه، أن الأمر لن يبدأ قبل يوم الجمعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حركة حماس اسرائيل الرئيس الأمريكي السابق حماس وإسرائيل إسرائيل وحركة حماس

إقرأ أيضاً:

مسؤول في البيت الأبيض: نتوقع ردا من لبنان وإسرائيل خلال ساعات

قال مسؤول في البيت الأبيض، الأربعاء، إن واشنطن تتوقع أن يقرر لبنان وإسرائيل "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بالاستجابة لهذا النداء.

وأضاف أن "دعوة الدول العشر، لم تشمل غزة، لكننا نامل في أن يوفر وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان، المجال والمساحة لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى".

وفي وقت سابق الأربعاء، دعت الولايات المتحدة وحلفاؤها في بيان مشرتك إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وحث البيان الذي صدر عن عشر دول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، ودعا جميع الأطراف، بما في ذلك حكومتا إسرائيل ولبنان، إلى الموافقة على وقف إطلاق النار المؤقت فورا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

والدول الموقعة هي: الولايات المتحدة الأميركية – أستراليا – كندا – الاتحاد الأوربي – فرنسا – ألمانيا – إيطاليا – اليابان – السعودية – الإمارات – قطر، بالإضافة إلى الاتحاد الأوربي.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • ستارمر يحول الرهائن الإسرائيليين إلى "نقانق"
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • تفاصيل خطة فرنسية أمريكية لوقف لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل لمدة 21 يوما
  • "في غضون أيام".. مُبادرة دولية لوقف إطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل
  • مسئول في البيت الأبيض: نتوقع ردًا من لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار
  • مسؤولون يكشفون تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار مؤقتا بين حزب الله وإسرائيل..هل يشمل غزة؟
  • مسؤول في البيت الأبيض: نتوقع ردا من لبنان وإسرائيل خلال ساعات
  • خطة فرنسية لوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل