استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين ، رئيس جامعة عين شمس ، الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة،، في لقاء تعارف وتقديم التهنئة لرئيس الجامعة بمناسبة توليه المنصب ، ومناقشة أوضاع الطلاب الإماراتيين الدارسين بكليات جامعة عين شمس المختلفة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة فاروق ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير ، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، الاستاذة إيمان الحوسني الملحق الفني بملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة ، د. تامر عمرو مدير برامج الدراسات العليا والشهادات المهنية - مركز الإدارة العامة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وخلال اللقاء أكد رئيس جامعة عين شمس علي عمق ومتانة العلاقات التى تجمع بين مصر والإمارات العربية المتحدة، على كافة المستويات والأصعدة، لاسيما التعاون العلمي، والثقافي، والتعليمي.

وأكد الدكتور محمد ضياء أن الإدارة العليا لجامعة عين شمس لا تألو جهداً فى تقديم كافة أوجه الدعم وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب الوافدين بالجامعة ، مشيرا  إلى دور إدارة الوافدين بالجامعة في هذا الصدد.

من جانبه أعرب الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة عن اعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتمتع بها جامعة عين شمس ، كذلك أعرب عن خالص تقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلاب الإماراتيين الدراسين بها وتوفير كافة أوجه الرعاية والخدمات المختلفة لهم خلال فترة دراستهم بمختلف كليات الجامعة.

وعلى جانب آخر .. كان قد ترأس الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس الجلسة الاولى لمجلس شئون التعليم والطلاب للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتي عقدت بقاعة الاجتماعات بمبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية طلبة بحضور السادة وكلاء كليات الجامعة لشئون التعليم و الطلاب.


وفي مستهل كلمته قدم الدكتور محمد ضياء  رئيس جامعة عين شمس الشكر إلى الدكتورة غادة فاروق حسن - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لجهودها المثمرة في القيام بأعمال رئيس الجامعة خلال الفترة الإنتقالية ، كما قام بتوجيه الشكر إلى السيد ا.د محمود المتينى - رئيس الجامعة السابق لجهوده المثمرة في تطوير الجامعة كذلك وجه الشكر إلى السيد الدكتور عبد الفتاح محمد فتحى سعود - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السابق لجهوده المثمرة في تطوير القطاع مثمنا الجهود التي بذلتها القيادات السابقة للجامعة مؤكدا على ان استكمال هذه الإنجازات هو من أهم الأولويات للفترة القادمة.

كما قام  رئيس جامعة عين شمس بتهنئة السادة الوكلاء المعينين الجدد على توليهم منصب وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

و تم عرض موجزا عن أعمال القبول بجامعة عين شمس وكلياتها حتى تاريخه والشراكات الدولية والمنح الجامعية بالاضافة الى الخريطة الزمنية للعام الدراسي ، استكمال ميكنة إصدار قرارات منح الدرجة العلمية من خلال منظومة الـ UMS واكد ا.د محمد ضياء على اهميه تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بطلاب الجامعة لسهولة التواصل بين الطالب والكلية.

كما استعرض المجلس استراتيجية التعليم والتعلم وسياسات الجامعة   ودليل القياس والتقويم.

كذلك استعرض المجلس حصول كلية الزراعة على المركز الأول بمسابقة الهاكاثون AUC من خلال مشاركة طلاب الكلية ضمن فعاليات إسبوع ريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس جامعة عین شمس الدکتور محمد ضیاء الجامعة لشئون رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب

هنأ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، وذلك خلال تفقده عددا من الكليات في أول يوم دراسي اليوم بكلية التربية الرياضية وكلية التمريض، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

الجيزاوي: جامعة بنها من أقدم الجامعات على مستوى الجمهورية

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهورية، وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في التخصصات كافة.

ووجه رئيس جامعة بنها بعض النصائح للطلاب، منها المحافظة على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها من خلال المشاركة في أنشطة مركز الموهوبين والأنشطة والفعاليات الطلابية.

زيادة وعي الطلاب بقيم الولاء والانتماء

وأكد «الجيزاوي»، في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية، أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية، من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرا إلى أن مصاريف الجامعات الحكومية رمزية، وتكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، أي 50 ألف جنيه كحد أدنى، وبمقارنة بسيطة نجد أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزية جدا.

وأضاف رئس الجامعة، أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئة المعاونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، الكل يفتح بابه للطالب ويستمع إليه وينصفه.

جولة تفقدية في المدرجات والقاعات الدراسية

وفي سياق متصل، شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد القاعات الدراسية والمدرجات وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتي نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم في أول أيام العام الدراسي الجديد، كما قام بمشاركة الطلاب في ألعاب الشطرنج وتنس الطاولة.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي