بجهود مصرية، وبمشاركة من قطر والولايات المتحدة الأمريكية، تم الإعلان عن التوصل إلى هدنة في قطاع غزة، وكان المعلن أنه سيتم تنفيذها خلال 24 ساعة، إلا أنه مع الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، تم الإعلان عن تأجيل الهدنة في غزة، لعدة أسباب من جانب دولة الاحتلال، وفق ما أفادت القناة «القاهرة الإخبارية».

موعد الهدنة في غزة

وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية» فإن موعد الهدنة في غزة تم إقراره غدًا الجمعة في تمام الساعة السابعة صباحًا، وتستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، بعد الاتفاق على إجراءات التنفيذ.

وتسلمت مصر قائمتي المحتجزين والأسرى الذين سيفرج عنهم في اليوم الأول من اتفاق الهدنة الإنسانية، وطالبت كافة الأطراف بالالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة، وفق ما هو مخطط له.

أسباب تأجيل الهدنة في غزة

ووفق المعلن، فإن تأجيل الهدنة في غزة يرجع إلى إجراءات اللحظات الأخيرة، والتي تضمنت فيما يتعلق بقوائم المحتجزين الإسرائيليين وآلية تسليمهم.

وكشف مصدر مسؤول للقناة الإخبارية أن المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة كانت ولا تزال مستمرة لضمان سرعة البدء في الهدنة الإنسانية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكداً أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة؛ للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة، وأن موعد تحديد بدء سريان الاتفاق سيكون خلال ساعات.

وأوضحت القناة نقلاً عن «وول ستريت جورنال»، أنّ حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» تصر على تسليم المحتجزين إلى مصر مباشرةً، وليس إلى الصليب الأحمر.

بينما طالبت دولة الاحتلال الإسرائيلي بأن يزور الصليب الأحمر باقي المحتجزين بعد أول تبادل للأسرى، لكن الطلب الإسرائيلي قوبل برفض من جانب حماس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تأجيل الهدنة في غزة توقف الهدنة هدنة غزة الحرب على غزة قوات الاحتلال الهدنة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقرر انضمام محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول لصفوف معسكر المنتخب المقبل يوم 7 أكتوبر المقبل، استعدادا لخوض مباراتي موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم 2025.
ومن المقرر ان ينطلق معسكر المنتخب يوم 6 أكتوبر المقبل وسينضم صلاح مبكرا عن كل معسكر بسبب عدم ارتباط فريقه بمباريات في الدوري الانجليزي .
كما من المقرر ان يعلن العميد عن قائمة المنتخب لمعسكر اكتوبر مطلع الاسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ وفاة طبيب وأسرته بحادث مأساوي بالصحراوي
  • تعرف على موعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد
  • عاجل.. مفاجآت اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ إسرائيل لعملية اغتيال حسن نصر الله
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل
  • الفرصة الأخيرة.. الإثنين آخر موعد للكشف الطبي للطلاب الجدد الذين تخلفوا بجامعة بنها الأهلية
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • اللحظات الأخيرة لاغتيال حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية
  • تامر حسني ينفي تأجيل موعد عرض فيلم "ريستارت"